الإمارات ضمن الوجهات الـ15 الأولى المفضّلة للمغتربين

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin23 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الإمارات ضمن الوجهات الـ15 الأولى المفضّلة للمغتربين

1

حلت الإمارات ضمن الوجهات الـ15 الأولى المفضّلة للمغتربين على مستوى العالم، وذلك وفقاً لنتائج استبيان «HSBC» العالمي لآراء المغتربين لعام 2014، الذي شمل 100 دولة و963 شخصاً في الإمارات، لتقييم مواقف المغتربين تجاه الدول التي يقيمون فيها.

واعتبر المشاركون في الاستبيان أن فرص العمل الأفضل والرواتب الأعلى هي من أهمّ العوامل، التي تجذبهم للعيش في الإمارات.

وأشار التقرير إلى أنّ المغتربين الطامحين إلى تعزيز مدخولهم وفرص عملهم يتدفّقون إلى الإمارات، إذ قال 71 %من المشاركين بأنّهم يتقاضون مدخولاً أكبر مقارنة مع بلدهم الأصلي، مقارنة بـ53 %على المستوى العالمي، ولكن، على الرغم من تلك الآراء الإيجابية، فإن المغتربين لا يزالون يواجهون تحديات كبيرة بسبب ارتفاع كلفة المعيشة والنفقات المتعلقة بتنشئة الأطفال هناك.

وربط 58 %من المغتربين الإمارات بالرواتب الأعلى، لتتفوق بذلك على المعدّل الوسطي العالمي الذي يبلغ 40 %. وبالرغم من الفرص المالية المتاحة في الإمارات، فإن الاستبيان أظهر أنّ المقيمين يعانون لتحمّل الكلفة المرتفعة لمعايير العيش، ويتجلّى هذا الموقف فيما قاله 6 من بين 10 مغتربين مشاركين في الاستبيان بأنهم يفكّرون في مغادرة دولة الإمارات نظراً لكون كلفة المعيشة فيها باهظة جداً، بمعدل أعلى من المتوسط العالمي الذي يبلغ 32 %.ومن أبرز النواحي الإيجابية للأهالي أنّ الإمارات تُعتبر من بين الدول الخمس الأكثر أمناً لتنشئة الأطفال، بحسب 80 %من المشاركين، كما تربط نسبة كبيرة من المغتربين دولة الإمارات بالأمن الشخصي أعلى 66 %، مقارنةً بالمعدّل الوسطي العالمي وهو 42 %.كما بيّن التقرير أنّ المغتربين يعتبرون إقامتهم في الدولة مرحلة انتقالية، فمعظمهم يميل إلى التفكير في الانتقال إلى بلدان أخرى للتقاعد.

وأوضح التقرير أنّ أكثر من النصف (53 %يختارون إبقاء معظم مدخرات التقاعد في بلدانهم الأصلية، مقابل 13 %فقط يبقون تلك المدخرات في الإمارات، وهي نسبة أقل بكثير من المتوسط العالمي الذي يبلغ 41 %.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.