مجلة مال واعمال

خطير : 3 علامات تنبهك لضرورة مراجعة طبيب القلب فورا

-

th (1)

من أهم الأعضاء على الإطلاق في جسم الإنسان هو القلب و لعل أي مشكلة تحدث للقلب قد تتسبب في الموت، فمعظم أعضاء الجسم يمكن علاجها سريعا، أو يكون هناك عضو أخر شبيه لها مثل الكلية يوجد للإنسان كليتان، و على الرغم من ذلك يمكنه أن يعيش عن طريق كلية واحدة، و لكن القلب إذا توقف فذلك يسمي “السكتة القلبية”، و لكن قال العلماء و الأطباء أنه يمكن للقلب أن يرسل إشارات إلى بدأ ينهك و أنك يجب أن تزور الطبيب سريعا قبل أن يتوقف كليا، من أجل أستشارته.

الشخير :

قد يتعجب البعض من كيفية أن الشخير، قد يكون إنذار لأمراض القلب حسنا معظم البشر يصدرون أصوات الشخير أثناء النوم، و لكن يمكن أن تزداد تلك الحالة في بعض الأيام، و ذلك يدل على ضيق في التنفس و عدم وصول الأكسجين إلى الجسم ،و على ذلك هو يعتبر تهديد و إنذار مبكر للقلب.

مشاكل اللثة :

قد تكون مشاكل اللثة لها الأثر على العديد من الأمراض على رأسها أمراض القلب، و ذلك بسبب تكون الصديد و الذي يتسرب إلى داخل الجسم،مع بلع الريق مما قد يؤثر على الصمامات الموجودة في القلب.

ألم الرقبة :

يقول العلماء أن هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ألم الرقبة، من ذلك النوم الخاطئ و أيضا القيام بجهد عضلي عالى، و لكن المشكلة في حدوث ألم في الرقبة مع أنك لم تفعل شيئ خاطئ، لذلك وجب أستشارة الطبيب على الفور.