خبير عربي: الإمارات أكثر دول المنطقة تقدماً في تكنولوجيا المعلومات

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin8 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
خبير عربي: الإمارات أكثر دول المنطقة تقدماً في تكنولوجيا المعلومات

111 اكد خبير عربي في مجال تكنولوجيا المعلومات أن دولة الإمارات من أكثر الدول المتقدمة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات على مستوى الشرق الأوسط والعالم، مشيراً إلى أن الحكومة وضعت الإطار القانوني للنهوض بتكنولوجيا المعلومات كما خصصت صندوقاً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وهو مُصمم لدعم البحوث الابتكارية ومشروعات التنمية وتوفير فرص التعليم والتدريب في الميدان.

وقال محمد أمين نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي لـشركة إي إم سي العالمية في تركيا وأوروبا الشرقية وأفريقيا والشرق الأوسط لـ «البيان» عقب افتتاح منتدى تكنولوجيا المعلومات في السعودية الذي تنظمه شركته، ان أكثر القطاعات استخداماً لتكنولوجيا المعلومات في الدولة قطاع الاتصالات بحكم طبيعة عمله وكذلك قطاع البنوك والقطاع الحكومي.

وأضاف: إن شركة إي إم سي العالمية وهي متخصصة في دعم الشركات ومقدمي الخدمات في تطوير عملياتهم وتوفير تكنولوجيا المعلومات، معتمدة على الحوسبة السحابية، تعمل في الإمارات مع قطاعات مختلفة وكبرى كالنفط والمصارف وقطاع الخدمات الذي وصفه بأنه من أكبر وأنشط القطاعات الاقتصادية خاصة في دبي.

وأوضح أن حجم الحصة السوقية للشركة في الدولة بلغت أكثر من 55% من إجمالي الحصة السوقية للشركة حول العالم.

وختم أمين بالقول: إن مبيعات الشركة في كل الدول التي تعمل بها بلغت في نهاية الربع الثالث من العام الحالي 19.5 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.