حمدان بن راشد يفتتح الدورة التاسعة عشرة من “جلفود 2014 ” اكبر معرض من نوعه في العالم

admin
عربي
admin23 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حمدان بن راشد يفتتح الدورة التاسعة عشرة من “جلفود 2014 ” اكبر معرض من نوعه في العالم
232201499999

دبي – مال واعمال –

افتتح نائب حاكم دبي، وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، البوم الاحد 23 شباط فعاليات الدورة التاسعة عشرة من معرض الخليج للأغذية (جلفود) في مركز دبي التجاري العالمي، الذي تشارك أكثر من 4 آلاف و500 شركة وعلامة تجارية عارضة من 120 دولة، ويقام على مساحة تبلغ 113 ألف و398 متراً مربعاً.

 وشهد اليوم الأول للحدث الكبير انطلاق “قمة الأمن الغذائي العالمي الأولى لقادة جلفود”، التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي بدعم من وزارة البيئة والمياه، واستقطبت القمة، التي تقام في فندق “كونراد” على مقربة من مركز دبي التجاري العالمي، ما يزيد عن 300 من الوزراء والمسؤولين الحكوميين وكبار قادة القطاع الغذائي من مختلف أرجاء العالم، بغية تناول قضية تأمين إمدادات غذائية آمنة ومستقرة ومنخفضة التكلفة، تلبيةً للاحتياجات العالمية المتزايدة من الغذاء.

وافتتح القمة وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية بوزارة البيئة والمياه المهندس سيف الشرع، الذي رحّب بالمشاركين فيها، معرباً عن شعوره بالفخر لاستضافتها على أرض دولة الامارات العربية المتحدة، ومناقشة المسائل ذات الصلة بالأمن الغذائي العالمي.

وستشمل المواضيع الرئيسية المطروحة أمام القمة الأمن الغذائي في العالم العربي, والابتكار والاستثمار المسؤول في الزراعة, وسوء التغذية, والحد من النفايات. من جهة أخرى، يستضيف “جلفود 2014″، للمرة الأولى، معرض “عالم الأغذية الحلال”، الذي يعتبر حدثاً متخصصاً يشارك فيه مئات من أبرز الشركات العالمية المنتجة والمصنِّعة والموزعة للأغذية الحلال من أكثر من 50 دولة، ومن المتوقع أن يقدم معرض “عالم الأغذية الحلال” فرصاً استثمارية مهمة للشركات العالمية، كما يُنتظر أن يؤسس هذا الحدث الافتتاحي لنفسه مكانة دولية رفيعة كأكبر معرض تجاري سنوي للأغذية الحلال في العالم.

 وقام منظمو المعرض بتقسيمه إلى مناطق جغرافية للتيسير على الزوار المتوقع أن يتجاوز عددهم 80 ألفاً، الوصول إلى مبتغاهم، كما جرى تضمين مخطط موقع المعرض بكل تفاصيله في تطبيق “جلفود”، الذي يشتمل أيضاً على قائمة بالشركات والعلامات التجارية العارضة، والذي يمكن تنزيله مجاناً من الموقع http://www.gulfood.com/Content/Gulfood-Mobile-App، والمتاح للتنزيل على الهواتف والأجهزة الذكية العاملة بأنظمة “أندرويد” و”آي أو إس”.

 ومن الجدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى 7 مساءً بين 23 و26 فبراير (شباط)، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً في اليوم الأخير 27 فبراير (شباط

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.