حمادة : توجه لإعادة النظر بأسعار منتجات المطاعم بقوائم سعرية

admin
الاردن
admin19 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حمادة : توجه لإعادة النظر بأسعار منتجات المطاعم بقوائم سعرية

كشف نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية رائد حمادة أن النقابة تعتزم العمل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات على إلغاء العمل بالقوائم الحالية لأسعار المطاعم المعفاة من ضريبة المبيعات بهدف العودة إلى قوائم العام 2010.
وقال حمادة خلال مؤتمر صحافي “إن هذا التوجه تبلور بعد إلغاء المجلس السابق مؤخرا من قبل ديوان التشريع والرأي الذي حكم ببطلانه”.
وزاد ” أصبحت كل القرارات التي اتخذها المجلس السابق غير شرعية بعد حله”.
ويشار إلى أن المجلس السابق استلم زمام النقابة منذ عامين واتخذ عدة قرارات منها تعديل قوائم أسعار منتجات المطاعم المعفاة من الضريبة ؛ فيما أكد حمادة أن المجلس الجديد سيعمل على إعادة النظر في هذه القوائم.
وقرر ديوان الرأي والتشريع مؤخرا حل الهيئة الادارية لنقابة المطاعم والحلويات بعد أن قضى ببطلان الهيئة.
وعلى صعيد آخر؛ أكد حمادة عزم النقابة إنشاء مشروع أكاديمية “بيت الخبرة” بهدف رفع سوية العاملين في المطاعم المحلية بهدف إيجاد ثقافة مجتمعية بأهمية جودة وصحة الطعام كون إيجاد مثل هذه الثقافة يرفع من وعي المواطنين الأمر الذي ينعكس بدوره على جودة المأكولات والخدمات داخل المطاعم.
وأوضح حمادة أن مشروع الأكاديمية سيتم العمل به خلال العام المقبل فيما سيقوم على 3 محاور أساسية.
ويسعى المحور الأول للإرتقاء بنوعية العمالة الموجودة بالمطاعم؛ أما المحور الثاني فيركز على أصحاب المطاعم وخبراتهم في مجال المطاعم والخدمات.
أما فيما يتعلق بالمحور الثالث من عمل الأكاديمية فيركز على التعاون مع الجهات الحكومية من أجل إيجاد جيل يتمتع بثقافة العمل والسياحة.
وبين حمادة أن المطاعم تعكس جزءا من صورة الأردن أمام السياح وزائري المملكة كونها على تماس مباشر معهم.
وأكد حمادة أن نسبة كبيرة من المطاعم العاملة في المملكة على قدر عال من العمل المميز وهي تعكس صورة مشرقة عن المملكة أمام السائح الأمر الذي يجعله سفيرا للمملكة في نقل صورة إيجابية.
وبين حمادة أن النقابة تحث أصحاب المطاعم على الارتقاء بجودة المأكولات والخدمات المقدمة في منشآتهم وتقديم النصح والإرشاد لهم حول كيفية التعامل مع السياح.
وأشار حمادة إلى وجود عقوبات صارمة بحق أي مطعم لا يلتزم بقوائم الأسعار ويستغل المواطنين من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إذ أن أي مطعم لا يلتزم بقوائم الأسعار يتم إخضاعه إلى ضريبة المبيعات بأثر رجعي في حين أن أي مطعم يضبط من قبل وزارة الصناعة والتجارة يعاقب بمخالفة قيمتهاالمالية كبيرة.
وبحسب حمادة، يبلغ عدد المطاعم المنتشرة بالمملكة قرابة 15 الف مطعم، منها 11 ألف مطعم يكون العامل فيها شخص واحد، بالاضافة إلى صاحب المطعم.
وقال إن هناك 4 آلاف مطعم ومحل حلويات توظف جميعها قرابة 120 ألف عامل تشكل العمالة الاردنية منها نحو 80 %.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.