«جيا جيا» الصينية.. أكثر الروبوتات شبهاً بالبشر

تكنولوجيا
5 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«جيا جيا» الصينية.. أكثر الروبوتات شبهاً بالبشر

14

عرضت الجامعة الصينية للعلوم والتقانة، مجموعة من الروبوتات ذات الشبه الشديد بالبشر، وقد جذبت الكثير من الاهتمام في المؤتمر العالمي للروبوتات، الذي عقد الأسبوع الماضي في بكين.

الروبوت الجديد اسمها «جيا جيا»، و«هي» روبوت واقعي للغاية، له قدرة كبيرة على إظهار تعابير وجهية دقيقة، إضافة إلى مهارات أساسية في الحوار مع البشر. وتتمتع جيا جيا أيضاً بالقدرة على التعرف إلى الوجوه، وتحديد العمر والجنس، وقراءة التعابير الوجهية. ومؤخراً، كشفت الجامعة، الستار كذلك عن روبوت «ذكر» جديد، قادر على تخطيط الكلمات بدقة، وقد أظهر هذا الروبوت حركات بشرية للغاية في اليدين، وإن كانت بطيئة بعض الشيء.

على الرغم من أنها ليست مثالية، تظهر هذه الروبوتات مدى اقترابنا بسرعة من عصر سيكون من شبه المستحيل فيه التفريق بينها وبين البشر العاديين. وقد تسهم التطورات في الذكاء الاصطناعي بزيادة هذا الشبه. ويأمل الفريق في التمكن من تحديث مواصفات «جيا جيا» في نسخة «جيا جيا» 2.0، لجعلها أقل شبهاً بالعارضات «البلاستيكية»، وأن تتمكن النسخة المقبلة من الضحك أو البكاء كالبشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.