جوجل و الشبكة الإجتماعية تتخطى عتبة الـ 500 مليون عضو

admin
تكنولوجياقطاعات اقتصادية
admin8 ديسمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
جوجل و الشبكة الإجتماعية تتخطى عتبة الـ 500 مليون عضو

google plus logo 600x276  - مجلة مال واعمالجوجل و الشبكة الإجتماعية  تخطت عتبة الـ 500 مليون مستخدم ، حيث كشفت شركة جوجل في مدونتها الرسمية يوم الخميس أن 135 مليون فقط من أصل 500 مليون مسجل هم من ينشطون بصفة دائمة في شبكتها الإجتماعية.

في وقت سابق أعلنت جوجل +  أنها تخطت حاجز الـ 400 مليون مستخدم في منتصف شهر سبتمبر/أيلول الماضي  و هذا يشير إلى أن أكثر من 100 مليون عضو جديد قاموا بالانضمام الى جوجل + خلال شهرين ، فمنذ انطلاق شبكة جوجل + إلى غاية الشهر الحالي يقدر عدد الأعضاء النشطين 135 مليون مستخدم ، بعدما كان يقدر بـ 100 مليون مستخدم نشط في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي .

و وصف Vic Gundotra  – نائب الرئيس الأول في قسم الهندسة في شركة جوجل – بأن جوجل + تعتبر الآن من أسرع الشبكات الإجتماعية نموا على شبكة الإنترنت .

و لطالما كانت أعداد مستخدمي جوجل + تعتبر صعبة من ناحية التحليل ، إذ أن جوجل تقيس عدد الأعضاء النشيطين شهريا بطريقتين : مجموع الأعضاء الذين يستخدمون منتجات و خدمات جوجل الأخرى ، حيث قدر عدد هؤلاء المستخدمين بـ 235 مليون مستخدم شهريا ، و مجموع عدد مستخدمي جوجل + تحديدا هو 135 مليون عضو نشط شهريا، و يجدر بنا الإشارة إلى أن شركة جوجل قد عمدت إلى ربط كافة خدماتها و منتجاتها في حساب واحد تزامنا مع إطلاق شبكتها الإجتماعية جوجل + سنة 2011 .

كل هذه المؤشرات تدل على أن شبكة جوجل الاجتماعية تنمو بشكل مثير للإعجاب فعلا ، هذا الشيء الذي جعل جوجل + يعتبر منافسا شرسا لتويتر هذا الأخير الذي سجل 140 مليون مستخدم نشط شهريا ، لكن رغم ذلك تبقى هذه الأرقام المحققة من طرف جوجل + غير كافية لمنافسة الفيس بوك الذي يقدر عدد مستخدميه النشطين بـمليار مستخدم .

وكاضافة من تجربتنا الخاصة فان غووغل تتلاعب بنتائج البحث بحسب المواقع الموجودة على شبكتها كصفحات وايضا بحسب المعجبين فعندما تقوم بالبحث عن موقع كنت قد سبق و اضفت اشارة 1+ فان نتائج البحث سوف تسجل هذه العملية لتقوم لاحقا باظهار النتيجة باسبقية عن غيرها ..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.