جهاز استشعار الحركة من مايكروسوفت

admin
الترفيهقطاعات اقتصادية
admin8 ديسمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
جهاز استشعار الحركة من مايكروسوفت

microsoftcom  - مجلة مال واعمالأصدرت مايكروسوفت كامبريدج (Microsoft Cambridge) فيديو مخصص للنمودج الاول من جهاز استشعار الحركة وهو يشبه السوار.

بعد جهاز استشعار الحركةالشهير (Kinect) مايكروسوفت تواصل العمل في هذا السياق من الألعاب المتحركة لكثرة استخدامه من قبل المستخدم وتطمح الى تحسينه , شركة الولايات المتحدة تقدم سوار رقمي يمكن الكشف عن حركات اليد والأصابع لتدوين الأسهم.

وقد دعا هذا المشروع تجهيز معصم للمستخدم وهو نوع من الاحزمة الرقمية الذي يمكنه السيطرة على جهازالكمبيوتر ( تلفزيون أوأيضا واجهة لعبة فيديو) وهو أول تمودج يستخدم بثلاثية الابعاد , وهذا الحزام يحلل اشارات اليد.

يتكون السوار الرقمي من :

– كاميرا (infrarouge) .

– وحدة قياس القصور الذاتي.

– ليزر وانارة الأشعة تحت الحمراء.

على عكس مستشعر الحركة (Kinect) , السوار الرقمي لا يشترط الالتزام بمساحة ثابثة لاستخدامه وانما يمكن استخدامه في أي مكان .

بالنظر الى الفيديو أدناه الذي سيوضح لنا بعض التفاعلات الممكنة , ومن الواضح أن السوار الرقمي ذو تكنولوجيا عالية وهو لا يزال عند مرحلة النموذج الاولى , وظهوره النهائي سيكون بلا شك أكثر جمالية ومازال الباحثون يحاولون الحد من حجم السوار الرقمي ليصبح عمليا أكثر ويلبس كالساعة .

ليس هناك شك في أن حركة الالعاب لا تزال في مهدها , ومن الواضح أن أكبر الشركات المصنعة تواصل تحسين منتجاتها باستخدام خبرائها في هذا المجال .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.