جمعية حماية المستهلك تثمّن التوجيهات الملكية للحكومـة بضبط الأسعار

admin
الاردن
admin22 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جمعية حماية المستهلك تثمّن التوجيهات الملكية للحكومـة بضبط الأسعار

ثمنت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك التوجيهات الملكية السامية للحكومة بالعمل على ضبط الاسعار وتشديد الرقابة وتوفير كافة السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك والحيلولة دون ارتفاع اسعارها.
وقالت الجمعية في بيان امس على لسان رئيسها العين الدكتور محمد عبيدات :» نشكر سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يصل الليل بالنهار للوقوف على راحة وأمن الاردن الاغلى على قلوبنا جميعا والتفاني لتوفير سبل العيش الكريم لابناء الاردن».
واضاف عبيدات، إننا نقدر ونثمن عاليا توجيهات صاحب الجلالة للحكومة بضرورة توفير السلع بأسعار مناسبة لتكون في متناول الجميع في شهر رمضان المبارك، والتأكيد على جاهزية المؤسسات الاستهلاكية المدنية والعسكرية،و تشديد الرقابة على الأسواق.
وجدد رئيس «حماية المستهلك» التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الصناعة والتجارة وكافة الاجهزة الحكومية ذات العلاقة لما فيه خدمة وطننا الغالي، وتوفير السلع للمستهلكين لا سيما في الشهر الفضيل باسعار معتدلة وجودة عالية مراعاة لظروفهم الاقتصادية، منوها اننا جميع سواء في «حماية المستهلك» والحكومة نعمل سويا ويدا بيد ونتخندق في خندق الوطن.
وتنمى الدكتور عبيدات على التجار ضرروة توفير السلع بجودة عالية واسعار معتدلة تراعي الظروف الاقتصادية للمواطنين والاكتفاء بهوامش ارباح معقولة وعدم استغلال الطلب المتزايد على السلع في الشهر الفضيل بالإضافة الى ضرورة التزامهم بالتعهدات السابقة بشأن استقرار الاسعار .
كما جدد التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك اسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، اذ انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف، ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية، وان الحديث في غير هذا الاتجاه يعد انتهاكا صريحا لحقوق المستهلكين التي هي جزء من حقوق الانسان التي كفلتها التشريعات والقوانين والأعراف الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.