جمعية المستثمرين تطالب بشـراكة أكبر بين القطاعين العام والخاص في عيد الاستقلال

admin
الاردن
admin26 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جمعية المستثمرين تطالب بشـراكة أكبر بين القطاعين العام والخاص في عيد الاستقلال

اكدت جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان على اعتزازهم بعيد استقلال وطننا الاردن الذي يعتبر مناسبة نستذكر فيها الانجازات التي وصلنا لها، وقال رئيس الجمعية كمال العواملة: «باحتفال الاردن بعيد استقلاله الـ 68 فقد وصلت المملكة لعصر ذهبي حيث نبني على ما سبق ونتطلع للمستقبل»، مشيرا الى ان الاردن اثبتت قدرتها رغم قلة مواردها على مكانتها القوية إذ استطاعت وضع المملكة على خارطة المنطقة العربية وبقوة.
واوضح ان ما وصل اليه الاردن من استقرار سياسي ما هو الا دليل على حصافة القيادة الهاشمية التي عملت عاما بعد عام بما يخدم مصالح الاردن اولا ومصالح المنطقة العربية ثانيا، ويمكن الاستدلال على ذلك من خلال شبكة العلاقات المتينة التي يتمع بها الاردن مع الدول العربية والدول الاجنبية، وبين العواملة ان الاقتصاد الاردني نما وحقق نجاحات لم تكن لتتحقق دون الدور التنموي الذي لعبه القطاع الخاص على مدار العقود الماضية، إذ كان شريكا حقيقيا ولاعبا رئيسيا في بناء الاقتصاد الوطني.

وشدد على اهمية البناء على الانجازات التي حققتها المملكة في عيد الاستقلال، وضرورة التطلع للمستقبل وايلاء القطاع الخاص اهمية اكبر للاستمرار في بناء اردننا الغالي، مطالبا بضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي لطالما التزم بها القطاع الخاص.
ودعا الى اهمية التزام الحكومة بتوجيهات جلالة الملك عبدالله بخاصة فيما يتعلق بالشراكة، مشيرا الى انه يجب الاخذ برأي القطاع الخاص في منظومة القوانين الاقتصادية التي يتوقع ان تصدر قريبا ومن اهمها: ضريبة الدخل، الاستثمار.
من جهة اخرى كرم وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان العواملة بمناسبة الاحتفالات بعيد الاستقلال.
ودعا وزير التربية والتعليم الذنيبات مديري ومديرات المدارس إلى الاقتداء بهذه المبادرة وتعميمها على مناطق المملكة، نظراً للدور الكبير الذي يمكن ان تقوم به المدارس وطلبتها الذين يقدر عددهم بحوالي 1.8 مليون طالب وطالبة في الحفاظ على البيئة، واستثمار قدراتهم الهائلة في تحسين البيئة المدرسية والمناطق المحيطة بها.
وقدمت الجمعية دعمها لمبادرة « كيس لكل طالب « التي استهدفت نشر التوعية البيئية بين الطلبة والعمل على تكريسها كثقافة مجتمعية وبما ينعكس على سلوك الطلبة ويحافظ على سلامة البيئة.
وقالت المعلمة رويدة البطاينة من مدرسة البيادر المهنية للاناث، انه تم تنظيم هذه المبادرة المدعومة من جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، بهدف تعزيز مبادئ المواطنة الصالحة والفاعلة في الطلاب الذين سيعبرون عن احتفالهم بمناسبة عيد الاستقلال من خلال المساهمة في تنظيف المدارس ومناطق التجمعات التي توجد فيها هذه المدارس.
وبينت ان حوالي 65 مدرسة ستشارك في المبادرة حيث سيجتمع حوالي 20 الف طالب، داعية المواطنين الراغبين بالاشتراك مع الطلبة في التعبير عن فرحتهم بعيد الاستقلال وبما يعزز روح التعاون في الطلبة.
واوضحت البطاينة ان الطلبة من الصفوف المدرسية الاول وحتى الثالث سيقومون بحملة نظافة في مدارسهم، فيما سيقوم الطلبة من الصفوف الرابع وحتى الاول ثانوي بحملات تنظيف في مناطقهم المحيطة بالمدرسة وبعض المناطق السياحية والاثرية في المنطقة.
ويأتي دعم الجمعية للمبادرة انسجاما مع اهدافها لخدمة الوطن من خلال المساهمة في التنمة المستدامة من جهة، وحماية البيئـة والحفاظ عليهـا من جهة اخرى، خاصة وانها تأتي في ظل مناسبة عزيزة على جميع قلوب الاردنيين الا وهي عيد الاستقلال. وتأسست جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني في العام 1988 ويشكل عدد اعضائها حوالي 80 بالمئة من العاملين في القطاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.