«جسر الملك سلمان» يضاعف عدد السياح السعوديين في مصر

سياحة
15 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«جسر الملك سلمان» يضاعف عدد السياح السعوديين في مصر

3809204b890b4909a6c0678c215ab3ee

أعلن المستشار السياحي لجمهورية مصر في السعودية ودول الخليج أحمد علي اسماعيل، أن «جسر الملك سلمان» (الذي أمر بإنشائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عدد العزيز خلال زيارته الأخيرة)، سيرفع عدد السياح السعوديين 500 في المئة، معرباً عن سعادته بزيارة خادم الحرمين إلى مصر، والتي شهدت توقيع عدد من اتفاقات التعاون المشترك. وتمنى مواصلة تعزيز أعداد الزوار من دول منطقة الشرق الأوسط من خلال التعاون والعمل عن كثب مع شركات السفر والجهات المعنية الأخرى لاستكشاف الوسائل المتاحة لتعزيز هذا النمو.
وكان عدد السياح السعوديين ارتفع العام الماضي إلى 433 ألف سائح، أي 24 في المئة مقارنة بهم عام 2014. وخلال كانون الثاني (يناير) وشباط (فبراير) 2015، دخل نحو 56 ألف سائح من السعودية إلى مصر عبر مطارات الدولة، وبعد 12 شهراً فقط، ارتفع هذا العدد إلى 59 ألف سائح، بزيادة 6 في المئة.
ورداً على سؤال حول المشاريع والمبادرات لفصل الصيف المقبل وشهر رمضان المبارك قال: «دشنا حملة ترويجية إقليمية» بعنوان «هي دي مصر» خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، و«التي تهدف إلى دفع عجلة النمو في قطاع السياحة والترويج لمصر كوجهة سياحية مميزة واستقطاب المسافرين العرب من منطقة الشرق الأوسط، بالتزامن مع تطبيق إجراءات أخرى لتعزيز النمو».
وأشار اسماعيل إلى تحسّن ملحوظ في عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي إلى مصر، مشيراً إلى وجود الكثير من الاستراتيجيات والحوافز التي من شأنها تنمية السياحة الخليجية، من بينها تنفيذ إجراءات جديدة لتسهيل الحصول على تأشيرة الدخول نهاية العام الماضي تسمح للأفراد من كل الجنسيات ممــــن لديهم إقامة سارية بحد أدنى ستة أشـــهر في دول الخليج بالحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى مصر.
وتشارك مصر في «معرض الرياض للسفر 2016»، الذي يعد من أبرز الفعاليات المتخصصة في السعودية، والذي انطلق في 12 الجاري ويُختتم اليوم. ويشكل المعرض فرصة لالتقاء شركات السياحة وأصحاب ومديري الفنادق وأفراد المجتمع بكبار المسؤولين من قطاع السياحة في مصر، لمناقشة الجهود الحثيثة التي تبذلها «هيئة تنشيط السياحة المصرية» لتشجيع المسافرين العرب على قضاء إجازاتهم في مصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.