توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة مؤتة وجامعة ميتشغان الأميركية

تعليم
27 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة مؤتة وجامعة ميتشغان الأميركية

1538579240138 - مجلة مال واعمال

وقعت جامعة مؤتة مذكرة تفاهم مع جامعة ميتشغان الأميركية، ترجمة للعلاقات مع الجامعات الأميركية وتبادل الخبرات بمختلف المجالات العلمية والبحثية والطبية.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور ظافر الصرايرة وعن جامعة ميتشغان الدكتور ستيف أولوين مدير معهد بوند العام في الجامعة.

وقال الصرايرة “ان هذه الاتفاقية تعدُ خطوة نوعية تجسدُ رغبة الجامعة الجادة في إيجاد نهج عملي يدفعُ بمسيرتها للأمام ويحقق الكثير من المكاسب لطلبتها”.

وأشار عميد كلية الطب في مؤتة الدكتور عمر نافعة إلى أن الاتفاقية تتعلق بالتدريب الطلابي حيث سيحصل طلاب الطب في السنة الخامسة مادة الأمراض النفسية، على تدريب أسبوعي لمدة ساعتين من كل يوم أربعاء من الساعة الثالثة مساءاً حتى الخامسة في جلسة بث مباشر بين الجامعتين يتم خلاله تقديم حالات مرضية ومناقشتها من كل النواحي وسيتم في نهاية كل دورة تدريبية ومدتها شهر واحد إعطاء شهادة للطلبة وسيكون هناك 10 دورات سنوياً يستفيد من كل دورة 30 طالباً

وأضاف أن الاتفاقية تهدف بشكل عام لوضع أسس لبرنامج تدريبي لطلبة كلية الطب والاستفادة من الخبرات العلمية والمعرفية في جامعة ميتشغان لا سيما وأن مذكرة التفاهم تتضمن تزويد المتخصصين في حقل علم الاجتماع النفسي بالمهارات اللازمة إذ يمنح المتدرب شهادة معتمدة من معهد بوند العام وجامعة مؤتة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.