توقع بنقل 8.5 مليون مسافر على متن فلاي خلال عام 2015

أخبار الشركات
9 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
توقع بنقل 8.5 مليون مسافر على متن فلاي خلال عام 2015

5

في أخر بيان صادر عن شركة «فلاي دبي» توقعت فيه الشركة أن تنقل 8.5 ملايين مسافر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن أداء الشركة خلال الربع الثالث من 2015 أسهم في تعويض بعض التراجع الذي طال الأرباح خلال النصف الأول. وذكرت الشركة للصحافيين على هامش «معرض دبي للطيران» أمس، أنها تستهدف زيادة عدد رحلاتها تدريجياً في مطار آل مكتوم الدولي الجديد خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها تتطلع إلى مزيد من فرص النمو والتوسع في السوق الهندية.

وجاء ذلك خلال تصريح الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، غيث الغيث، حيث قال إن «(الناقلة) تستهدف نقل نحو 8.5 ملايين مسافر بنهاية العام الجاري»، مشيراً إلى أن «أداء الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري عوض بعض التراجع الذي طال الأرباح خلال النصف الأول، في وقت لا تزال الإيرادات خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 قوية». وأضاف الغيث أن «التراجع في الأرباح خلال النصف الأول جاء في ظل تقليل عدد الرحلات من وإلى السوق الروسية وأسواق رابطة الدول المستقلة، إلا أن الشركة لجأت إلى توزيع سعتها على أسواق ووجهات أخرى في دول الخليج العربي، فضلاً عن السوق الإفريقية وغيرها».

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي» أن «الشركة تتبع سياسة مرنة في مواجهة التحديات التي تواجه قطاع الطيران بين فترة وأخرى»، موضحاً أن «الناقلة لديها القدرة على مواكبة مستويات الطلب بشكل مستمر وفي مختلف الأسواق والوجهات التي تشغل (فلاي دبي) رحلات إليها». وأوضح أن «الناقلة لا تخطط لإلغاء وجهات في روسيا ورابطة الدول المستقلة مع تراجع الطلب في بعض الأسواق».

وأشار الغيث إلى أن «فلاي دبي» ستعمل وبشكل دائم انطلاقاً من دبي وليس هناك خطط للدخول في شراكات وتأسيس مراكز عمليات خارج السوق المحلية، لافتاً إلى أن «نمو الشركة سيكون انطلاقاً من السوق المحلية خصوصاً في ظل النمو الكبير في الإمارات في مختلف القطاعات ومنها قطاع النقل الجوي».

وذكر أن «الشركة تسعى لتشغيل رحلات إلى السوق الصينية»، مشيراً إلى أن «الوجهات الجديدة التي ستعلن عنها (الناقلة) ستكون استناداً إلى حقوق النقل الجوي المتاحة للناقلات الوطنية».

وتابع الغيث أن «الشركة بدأت رحلاتها من مطار آل مكتوم الدولي في مدينة (دبي الجنوب) وتستهدف زيادة عدد رحلاتها تدريجياً انطلاقاً من المطار الجديد خلال الفترة المقبلة، وفي الوقت نفسه، ستعمل في مطار دبي الدولي»، لافتاً إلى أن «مطار آل مكتوم الدولي سيكون مستقبل النقل الجوي في دبي وخلال عامين سينافس مطار دبي الدولي». وبين أن «(الناقلة) استكملت خلال العام الجاري تسلم جميع طائرات طلبيتها الأولى، التي تقدمت بها خلال معرض (فارنبوره) الجوي عام 2008، التي كانت عبارة عن 50 طائرة من طراز (بوينغ 737 ـ 800)، بلغت قيمتها أربعة مليارات دولار»، مشيراً إلى أن «فلاي دبي» ستتسلم خلال 2015 سبع طائرات جديدة، بعد أن تسلمت ثماني طائرات العام الماضي.

وأضاف الغيث أن «الشركة ستبدأ اعتباراً من عام 2016 تسلم طلبيتها البالغة 11 طائرة من الطراز نفسه، التي تقدمت لشرائها خلال الدورة الـ13 من (معرض دبي للطيران 2013)»، مشيراً إلى أنه بعد الانتهاء من تسلم هذه الطلبية، ستبدأ تسلم أول طائرة «بوينغ 737 ماكس» في النصف الثاني من عام 2017، وتستمر حتى نهاية عام 2023، ضمن طلبية تبلغ 75 طائرة من طراز «737 ماكس» تقدمت بشرائها خلال «معرض دبي للطيران 2013».

وبين أن «الناقلة» ستفكر بعد عامين في طلبية جديدة من الطائرات تلبي توسعات وحاجة الناقلة بعد عام 2023.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.