تهافت كبير على منتجات المخابز مع بداية رمضان

admin
منوعات
admin22 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تهافت كبير على منتجات المخابز مع بداية رمضان

مخابز - مجلة مال واعمالقال نقيب أصحاب المخابز عبد الاله الحموي: إن المخابز شهدت خلال اليومين الماضيين تهافتا كبيرا على كافة منتجاتها مع بدء شهر رمضان المبارك والتي تزداد فيه نسبة الاستهلاك 50 % عن الايام العادية.
واضاف الحموي لـ الدستور»  ان كافة المخابز استعدت لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير كل انواع الخبز العربي والمحسن والقطائف وسائر أصناف الحلويات خلال الشهر الفضيل.
واوضح ان النقابة عممت على كافة المخابز الالتزام بمعايير الجودة والتقيد بشروط الصحة والسلامة العامة ،مؤكدا استعداد النقابة لتلقي شكاوى المواطنين والتحقق منها.
وبين ان مخابز العاصمة والمدن الرئيسة والمحافظات الكبرى ستفتح أبوابها طيلة الفترة التي تسبق الافطار كما أنها ستستمر في العمل بعد وقت الافطار لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الساعة.
واشار الحموي إلى ان المخابز تعمل بشكل طبيعي وبكامل طاقتها لتأمين احتياجات المواطنين، ولايوجد نقص خلال الايام الماضية، موضحا ان النقابة على استعداد لتأمين اي مخبز باحتياجاته الاضافية من الطحين، مؤكدا ان المخابز ملتزمة بالاسعار وتسعى جاهدة لتوفير الخبز العربي الكبير والمنتج من الطحين المدعوم.
وبدأت وزارة الصناعة والتجارة بتنفيذ برنامج الخطة التي اعدتها للرقابة على الأسواق قبل وخلال شهر رمضان المبارك الحالي ووفقا للخطة سيتم العمل خلال النصف الأول من الشهر الفضيل بتكثيف الرقابة على المخابز للاطلاع على وفرة الخبز العربي الكبير وكذلك أسعار مادة القطايف والحلويات لتحديد السقف الاعلى مع النقابة وإعلان الأسعار حسب التعليمات ،التركيز على محلات بيع الخضار والفواكه والتشديد على وضع الأسعار على جميع أنواع الخضار والفواكه والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة ،التركيز على وفرة وأسعار بيع المواد الغذائية الأساسية والرمضانية من حيث إعلان السعر والتقيد بالسعر المعلن.
كما سيتم التركيز على محلات بيع الحلويات والتشديد على ضرورة بيان الوزن على الحلويات المعبأة ضمن باكيتات وكذلك إعلان السعر والتقيد بالبيع حسب السعر المعلن ومتابعة تجار الجملة  والمستوردين وتجار التجزئة بعمل دراسة ميدانية يومية لوفرة وأسعار بيع جميع المواد الغذائية الأساسية وغيرها ، والتركيز على قطاع الألبسة وذلك بسبب وزيادة الإقبال على شراء الملابس حيث تكون الحركة على هذا القطاع متوسطة نوعا ما ويتم متابعة إعلان السعر لدى هذا القطاع والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة.  و خلال النصف الثاني من شهر رمضان سيتم تكثيف الرقابة على المطاعم والتي تعمل ليلاً ،محلات النوفوتية ، المعارض الرمضانية والتي تبدأ عملها عادة في الثلث الأخير من الشهر الفضيل حيث يتم التركيز على إعلان الأسعار في المحلات المشاركة بالمعرض والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة ، وكذلك عادة في الثلث الأخير من الشهر الفضيل يزداد الطلب على المفروشات بسبب المناسبات العديدة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.