تقييم التعليم عن بعد في مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة من هذا الشهر

تعليم
2 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تقييم التعليم عن بعد في مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة من هذا الشهر

تعمل Blackboard مع مجتمع التعليم في المنطقة لتوسيع انتقال التدريس - مجلة مال واعمال

اعتبارًا من هذا الشهر ، ستخضع المدارس الحكومية والخاصة في الإمارات العربية المتحدة “لتقييم التعلم عن بعد” (DLE) ، وهي مبادرة مشتركة جديدة بين مختلف هيئات التعليم.

نشرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) في دبي مؤخرًا معلومات تمهيدية عن DLE على صفحة الويب الخاصة بها “السلامة في المدارس”. البوابة مخصصة للأسئلة والإعلانات الشائعة المتعلقة بموضوعات التعليم في أعقاب جائحة الفيروس التاجي.

ستقوم DLE بتقييم جودة التعلم عن بعد الذي توفره المدارس ، والتي نقلت جميع الفصول عبر الإنترنت في مارس كإجراء وقائي ضد الوباء. تمتد فترة التعلم عن بعد حتى العطلة الصيفية.

المبادرة المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ودائرة أبو ظبي للتعليم والمعرفة وهيئة الشارقة للتعليم الخاص.

ستبدأ التقييمات قبل منتصف شهر مايو ، وتأتي بعد إصدار تجريبي في بعض المدارس العامة والخاصة بعد المناقشات مع المديرين والمعلمين ، كما تقول صفحة KHDA على الإنترنت ، www.khda.gov.ae/en/safetyatschools.

المجالات الرئيسية الثلاثة للتقييم هي: التعلم والرفاهية للطلاب عن بعد ؛ تدريس ومراقبة تعلم الطلاب ؛ قيادة وإدارة تعلم الطلاب.

“سيتم إجراء كل تقييم مدرسي عن بعد ومن المتوقع أن يستغرق حوالي خمس ساعات. وستشمل اجتماعات عبر الإنترنت مع فريق القيادة الرئيسي والعليا ، فضلا عن مراقبة الدروس عن بعد. وتقول هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) إنه سيتم إخطار المدارس مسبقًا بالتقييم.

وسيتم نشر نتائج التقييمات مع المدارس وسيتم نشرها في مرحلة لاحقة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.