بورصة دبي للذهب تسجل نمواً 653% في أحجام تداول الـ “G6” خلال أبريل

أخبار الإمارات
2 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بورصة دبي للذهب تسجل نمواً 653% في أحجام تداول الـ “G6” خلال أبريل

1024 - مجلة مال واعمال

شهدت بورصة دبي للذهب والسلع خلال الشهر الماضي ارتفاعاً ملحوظاً في تداولات محفظة أزواج العملات الرئيسية الستة G6، والتي سجلت نمواً بنسبة 653.45 بالمائة، على أساس سنوي.

وأشارت بورصة دبي للذهب والسلع أن ذلك الأداء يأتي في ظل استمرار تقلب أسعار العملات وتفاوت وجهات النظر بشأن الدولار الأمريكي كملاذ آمن.

وأفادت البورصة، أنه من بين أزواج العملات الرئيسية الستة G6، كانت العقود الآجلة لليورو والجنيه الإسترليني هي الأبرز، مسجلة نمواً هائلاً بنسبة 405.56 و318.48 بالمائة على التوالي، على أساس سنوي.

وفي الوقت نفسه، واصل منتج العقود الآجلة للذهب في بورصة دبي للذهب والسلع أداءه القوي، حيث سجل نموًا بنسبة 547.31 بالمائة في حجم تداولاته منذ بداية العام حتى تاريخه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: “كان شهر إبريل شهراً مليئاً بالتقلبات بالنسبة للأسواق العالمية، وتراجعت أسعار النفط في ظل التوقعات بانخفاض الطلب هذا العام، وتجاوزت أسعار الذهب مستوى 1700 دولار مرة أخرى”.

وتابع، في حين استقرت قيمة الدولار أو انخفضت مقابل معظم العملات الرئيسية بعد ارتفاعها سابقاً في الربع الأول من هذا العام.

وخلال فترات عدم الإستقرار هذه، والكلام هنا لـ”ميل”، تساهم الأسواق مثل بورصة دبي للذهب والسلع في تعزيز مرونة الاقتصاد العالمي والإقليمي من خلال السماح للمستثمرين والشركات بالتحوط ضد تقلبات الأسعار.

صرح، بأن الأوضاع التي نمر بها اليوم استثنائية بكل معنى الكلمة، ومن المهم للغاية أن نواصل توفير أدواتنا وخدماتنا، وأن تظل الأسواق مفتوحة وشفافة لمنح الثقة للمستثمرين.

وبلغ إجمالي حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع810 مليون عقد بقيمة 20.02 مليار دولار أمريكي خلال شهر أبريل.

كما سجلت البورصة خلال الشهر الماضي معدل اهتمام مفتوح بلغ 246,080 عقداً، ليرتفع بذلك معدل الاهتمام المفتوح لعام 2020 إلى 347,955 عقداً، بزيادة بنسبة 20.42 بالمائة مقارنةً مع العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.