تقرير: فولكسفاجن أخرت الكشف عن غش الانبعاثات لإبرام صفقة

الصناعات
8 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تقرير: فولكسفاجن أخرت الكشف عن غش الانبعاثات لإبرام صفقة
860x484

قال مكتب محاماة فولكسفاجن في تقرير لمحكمة ألمانية إن تأخر شركة صناعة السيارات في الإعلان عن أنها غشت في اختبارات انبعاثات الديزل في الولايات المتحدة كان خطوة مشروعة لإبرام اتفاق مع الجهات التنظيمية للحد من تكلفة الفضيحة.

كان أكبر صانع سيارات أوروبي أقر أمام الجهات التنظيمية الأمريكية في الثالث من أيلول باستخدام تطبيق برمجي غير مشروع لإخفاء مستويات الانبعاثات السامة لكن الأمر لم يخرج إلى العلن حتى 18 أيلول.

ودفع التأخير عدة مساهمين إلى إقامة دعاوى قضائية أمام المحكمة المحلية الألمانية في برونسفيك يدفعون فيها بأن فولكسفاجن كانت بطيئة للغاية في إعلامهم بالغش.

وقال مكتب المحاماة جويمان في تقرير من 113 صفحة قدمه للمحكمة في 29 شباط إن هدف التأخير كان السماح بإجراء محادثات للتوصل إلى اتفاق مع الهيئات التنظيمية الأمريكية وإن الإعلان عن الأمر كان سيضر بالمحادثات.

وقال المكتب في التقرير الذي اطلعت عليه رويترز “كان لدى مجلس إدارة فولكسفاجن ما يدعوه لافتراض إمكانية التوصل إلى حل بالتراضي مع السلطات بدون تداعيات اقتصادية وخيمة على فولكسفاجن.”

وقال التقرير “عدم الكشف المؤقت لم يكن بهدف التغطية على انتهاك (القواعد الأمريكية)” مضيفا أن محاولة الحد من تكلفة الفضيحة “لم يكن مشروعا فحسب بل كان أمرا مستحسنا أيضا.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.