تفاؤل بين المطورين العقاريين بانتعاش سوق أبوظبي العقاري

تحليل اقتصادي
18 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تفاؤل بين المطورين العقاريين بانتعاش سوق أبوظبي العقاري
Abu Dhabi viewed from the air

أعرب كبار المطورين العقاريين المشاركين في «سيتي سكيب أبوظبي 2018»عن تفاؤلهم بصعود السوق العقاري في أبوظبي العام المقبل مؤكدين أن أسعار بيع وإيجار الوحدات السكنية في أبوظبي أصبحت مغرية وجاذبة وأن الفرصة مواتية حالياً لشراء العقارات بهدف تحقيق الأرباح خلال السنوات المقبلة.

وأكد جاسم صديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية المالكة لشركة إمكان أن السوق العقاري في أبوظبي شهد حالة تذبذب بين الارتفاع والانخفاض السنوات الماضية، مشيراً إلى أن العامين الحالي والماضي شهدا تراجعاً في أسعار بيع الوحدات السكنية والإيجارات السكنية لدرجة أن الأسعار والإيجارات المطروحة حالياً يصعب تصور انخفاضها أكثر.

وأضاف أن القطاع العقاري في أبوظبي يشهد دورة انخفاض لكن يتميز بأنه متماسك ومازال عائده الاستثماري جيداً حيث يصل إلى 8% وهي نسبة جيدة .

ونوه صديقي إلى أن المشتري اليوم ينظر لجودة العقار بصفة خاصة ومدى تناسبه لظروفه المالية، مشيراً إلى مشاريع الشركة في جزيرتي الريم والسعديات لاقت إقبالاً جيداً وتم بيع جميع وحداتها في غضون أيام قليلة والسبب يرجع إلى جودة العقار المطروح للبيع.
ويعتقد صديقي أن سوق الشراء والإيجار سيشهد صعوداً العام المقبل .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.