تفاؤل بمرونة اقتصادات الخليج في مؤتمر «أرقام كابيتال»

المؤتمرات العربية
15 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تفاؤل بمرونة اقتصادات الخليج في مؤتمر «أرقام كابيتال»

96

افتتح «أرقام كابيتال»، المصرف الاستثماري المختص في الأسواق الناشئة والحدودية، أمس أعمال النسخة الثانية من مؤتمر «مستثمري دول مجلس التعاون وإفريقيا» في العاصمة أبوظبي والذي يأتي في وقت تشهد فيه الأسواق العالمية تراجعات مستمرة وتواصل فيه الأسواق الناشئة تسجيل تباطؤ في النمو، وهو ما امتد تأثيره ليطال مختلف أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ظروف

وفي كلمته أمام الحضور خلال الجلسة الافتتاحية من المؤتمر، قال رياض مليتي، الرئيس التنفيذي لـ «أرقام كابيتال»: «يأتي هذا المؤتمر في ظل ظروف اقتصادية تتسم بانعدام الوضوح، حيث يشوب التوقعات الاقتصادية العالمية بعض الغموض».

وأضاف: «في حين أن اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر في مركز قوي مقارنة مع اقتصادات منتجة للنفط، إلا أنه لابد لها من تدعيم أنظمتها المالية وعدم تأجيل هذا الأمر. ونذكر في هذا السياق الخطوة الجريئة التي قامت بها الإمارات عندما رفعت دعم الوقود».

مصر

وعلق مليتي: «من المثير للاهتمام أن مصر تعتبر الأفضل بين الاقتصادات الإفريقية من حيث آفاق النمو والجاذبية الاستثمارية، حيث يتوقع أن تشهد تعافياً اقتصادياً قوياً تدعمه إصلاحات مالية واقتصادية جريئة. وسيكون لاكتشاف حقل الغاز الضخم قبالة السواحل المصرية تأثيرٌ إيجابيٌ كبير».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.