«تعليم القطيف» يستعرض نجاح تجربة تطبيق فصول الموهوبين اليوم الجمعة 16-12-2016″

تعليم
17 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«تعليم القطيف» يستعرض نجاح تجربة تطبيق فصول الموهوبين اليوم الجمعة 16-12-2016″
13

استعرضت وحدة الموهوبين التابعة لمكتب التعليم في محافظة القطيف أول من أمس (الخميس)، تجربة نجاح مشروع افتتاح فصول الموهوبين بالمحافظة، ونقلها لمكاتب التعليم بالمنطقة عبر تبادل الخبرات ومناقشة التحديات والحلول، والتأكيد على أهمية الدور الذي يؤديه الابتكار والإبداع في تحقيق التنمية، وذلك بحضور مدير المكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليط، ومدير إدارة الموهوبين بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية تركي التركي، وذلك بمقر مدرسة مؤتة المتوسطة بالمحافظة. وعرضت سبع مدارس تجربتها في استراتيجية اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين، من خلال عرض مرئي قدمه قادة المدارس، استعرضوا من خلاله معايير وخطوات بناء البرامج الإثرائية للموهوبين، والبرامج التعليمية ورعاية الموهوبين، وفاعلية البرامج التدريبية لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الطلبة.
من جهة أخرى، تنطلق الأحد المقبل في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، فعاليات اللقاء المتماثل لمديري إدارات ورؤساء أقسام الموهوبين والموهوبات، بشعار: «الموهوبون لغد أفضل»، وذلك بمشاركة 45 إدارة تعليمية على مستوى المملكة، في فندق قصر أبها.
وأوضح المدير العام للتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان أن اللقاء يهدف إلى تعزيز تشريعات وأنظمة التعرف على الموهوبين والخدمات المقدمة لهم تربوياً وتعليمياً، إضافة إلى التعرف على مناهج وبرامج الموهوبين، ومستجدات تطويرها في خطط التنمية المحلية والخليجية، واستعراض واقع الأداء الإشرافي في برامج الموهوبين وتطوير حلول تسهم في تقنين عمليات تربية الموهوبين في الميدان التربوي.
من جهته، أوضح مدير إدارة الموهوبين في تعليم عسير علي آل عواض أنه سيتم خلال اللقاء استعراض تسع قضايا من أبرزها: الموهوبون «إسقاطات أولية»، وتطوير الدليل الإجرائي لمراكز الموهوبين، ودراسة التوسع في فصول الموهوبين، والخطة التشغيلية.
كما سيتم خلال اللقاء استعراض المشروع الوطني للتعرف على الطلاب الموهوبين، والملتقيات الصيفية، ومؤشرات الأداء الإشرافي، والأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، والاستعداد للعام الدراسي الجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.