تعزيز التجارة السعودية اليابانية بمذكرة تفاهم

26 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
تعزيز التجارة السعودية اليابانية بمذكرة تفاهم

مجله مال واعمال – الرياض –وقع بنك الاستيراد والتصدير السعودي (إكسيم) مذكرة تفاهم مع شركة سوميتومو ميتسوي المصرفية (SMBC) لزيادة توفير الأدوات المالية لكل من المستوردين والمصدرين السعوديين واليابانيين.

أضافت Exim ، وهي شركة تابعة لصندوق التنمية الوطني ، أن SMBC ستشارك في التمويل المشترك وتطوير معاملات التجارة والتصدير وتمويل المشاريع، وتوفير خطوط ائتمان للمشترين ، واستكشاف التوريق أو خطابات الاعتماد للمصدرين السعوديين المؤهلين للائتمان والمستوردين اليابانيين. .

وقال بيان صادر عن شركة Exim إنه سيخلق أيضًا “حلولًا مالية تسهل صفقات التصدير / الاستيراد والمشاريع المتعلقة بالتجارة السعودية اليابانية”.

وأضاف SMBC أن مذكرة التفاهم هذه كانت جزءًا من جهود البنك للمشاركة على المستوى العالمي للمصدرين السعوديين ، وزيادة الصادرات السعودية من خلال شراكات استراتيجية مع المؤسسات المالية الوطنية والدولية ، وبناء قدرات الإقراض والائتمان الوطنية باستخدام الخبرة التي توفرها المؤسسة اليابانية، وتعزيز أصول الإقراض والائتمان الخاصة بـ EXIM السعودية لمساعدة المصدرين الوطنيين.

وقال سعد الخلب ، الرئيس التنفيذي لشركة EXIM السعودية ، عن مذكرة التفاهم: “هذا من شأنه أن يعزز القدرة التنافسية للمنتجات السعودية ، ويزيد الحصة غير البترولية من الناتج المحلي الإجمالي ، ويخلق اقتصادًا بديلاً أكثر تنوعًا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.