العملات المشفرة تسجل تدفقات قياسية في الأسبوع الأخير

تحليل اقتصادي
26 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
العملات المشفرة تسجل تدفقات قياسية في الأسبوع الأخير

مجله مال واعمال – دبي -أظهر تقرير صادر عن مدير الأصول الرقمية CoinShares يوم الاثنين أن منتجات وصناديق العملات المشفرة سجلت تدفقات قياسية الأسبوع الماضي بلغت 1.5 مليار دولار ، وهو الأسبوع العاشر على التوالي من الاستثمارات ، حيث ارتفع التفاؤل مع تداول الصناديق المتداولة في تبادل البيتكوين.

وأظهرت البيانات أن التدفقات الوافدة حتى الآن هذا العام بلغت 8 مليارات دولار ، متجاوزة بكثير الرقم القياسي المسجل لعام 2020 بأكمله البالغ 6.7 مليار دولار ، وذلك حتى الأسبوع المنتهي في 22 أكتوبر.

كما سجل إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة رقما قياسيا جديدا بلغ 79.2 مليار دولار ، على الرغم من أنه أنهى الأسبوع عند 76.7 مليار دولار.

وأظهرت البيانات أن الجزء الأكبر من التدفقات للأسبوع السادس على التوالي ذهب إلى البيتكوين ، بقيمة 1.45 مليار دولار. بلغت التدفقات الوافدة إلى أكبر عملة مشفرة في العالم حتى الآن 6.1 مليار دولار.

تم إطلاق ProShares Bitcoin Strategy ETF و Valkyrie Bitcoin Strategy ETF الأسبوع الماضي ، وهي لحظة حاسمة لصناعة العملات الرقمية التي من المتوقع أن تجتذب المزيد من التدفقات من المستثمرين المؤسسيين الكبار.

دفع هذا البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 67،016.50 دولارًا. وكان آخر ارتفاع بنسبة 4.6 في المائة عند 63682 دولارًا.

قال راي يوسف ، الشريك المؤسس: “إن بلوغ Bitcoin أعلى مستوياته على الإطلاق يُظهر مدى تقدمنا ​​وقدرة Bitcoin على قلب النظام المالي وإنشاء اقتصاد عالمي ، يربط بين الأسواق المتقدمة والناشئة كما لم يحدث من قبل”. والرئيس التنفيذي لشركة Paxful ، وهي منصة عالمية للتكنولوجيا المالية من نظير إلى نظير.

وأضاف: “في حين أن هذا الارتفاع الأخير في الأسعار يمكن أن يُعزى إلى حركات مثل الموافقة على أول Bitcoin ETF للمستثمرين المؤسسيين ، لا يمكننا تجاهل تأثير التطور الكبير والاعتماد في الأسواق الناشئة”.

في غضون ذلك ، شهدت Ethereum تدفقات خارجية للأسبوع الثالث على التوالي بلغ مجموعها 1.4 مليون دولار.

اعتقدت CoinShares أن التدفقات الخارجة كانت بسبب جني أرباح طفيفة مع اقتراب السعر من مستويات قياسية. تم تبادل الأثير ، العملة الخاصة بـ Ethereum blockchain ، في آخر تداول عند 4،224.30 دولار ، بزيادة 3.5٪.

وشهدت العملات البديلة الأخرى تدفقات داخلة. سجلت Solana و Cardano و Binance تدفقات إجمالية بلغت 8.1 مليون دولار و 5.3 مليون دولار و 1.8 مليون دولار على التوالي.

ارتفعت الأصول الخاضعة للإدارة في Grayscale و Coinshares ، أكبر مديري أصول رقمية ، الأسبوع الماضي إلى 54.6 مليار دولار و 5.2 مليار دولار على التوالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.