تعرّفوا على فوائد الكوسا الصحّية

صحة
10 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرّفوا على فوائد الكوسا الصحّية
YYYYYYY_YYY_YYYYY_YYYYYY_YYYYYYY_888551_large

تحتوي الكوسا على نسبةٍ كبيرة جداً من الماء، وهي مصدر مهمّ للفيتامينات ومعظم المعادن مثل الكالسيوم الماغنسيوم الفسفور والبوتاسيوم والحديد. لذلك، تعتبر الكوسا من الاغذية المتكاملة، وتحارب العطش لاحتوائها على الكثير من الماء بجانب نسب جيدة من الاملاح.

فوائد الكوسا الصحّية
أولاً، تعتبر الكوسا من أفضل الاطعمة للريجيم، وهذا لاحتوائها على الكثير من الاملاح والمعادن الاساسية والماء، أي أنّها تساعد جداً على إنزال الوزن. لكن لا تضف الملح للكوسا.
ثانياً، الكثير من النساء لا يدركن أنّ الكوسا تعتبر من أفضل الاغذية للرضع، خصوصاً أنّها تليّن المعدة وترطّب الجوف لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء.
ثالثاً، في فترة الحمل، تحتاج المرأة لغذاء متوازن. لذلك، من فوائد الكوسا أنّها تحتوي بجانب كل تلك المعادن والفيتامينات والالياف، على نسبة قليلة جداَ من السكريات والكربوهيدرات، الأمور التي قد تصيب الحامل بالسمنة.
رابعاً، تعمل الكوسا كمرطب قوي للبشرة، حيث تعوّض للجسم ما فقده من الماء. هكذا، تحافظ على ترطيب البشرة وتعطيها الحيوية وتقيها من ضرر التعرض لأشعة الشمس.
خامساً، معظم أصحاب القلب المجهد أو مرضى القلب، لا يسمح لهم بتناول أي أطعمة تحتوي على مكونات من شأنها أن تجهد القلب. أمّا الكوسا، فهي خفيفة جداً على القلب، كما أنّها صحّية جداً بشرط عدم إضافة الكثير من الملح، وخصوصاً لأصحاب الضغط المرتفع.
وأخيراً، يعاني مريض السكري من أنّ معظم الاطعمة تحتوي على نسب عالية من السكر. فتأتي الكوسا بفوائدها المتعددة، وتقدّم لمريض السكري الحل، فهي تقريباً لا تحتوي على أي كربوهيدرات، ويمكن لمريض السكري أكلها بكل حرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.