تعرف على الأطعمة التي تعزز جهاز المناعة لمقاومة «كورونا»

صحة
3 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تعرف على الأطعمة التي تعزز جهاز المناعة لمقاومة «كورونا»

10879580 - مجلة مال واعمال

مع مرور الأيام تظهر حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا حول العالم، منها من يستطيع مقاومة المرض، ويتحمل حتى الشفاء ومنها من لا يستطيع ذلك، وينضم إلى قائمة الموتى التي تضم الكثير من كبار السن والذين يعانون من أمراض مثل القلب والسكري.

وقال طبيب الأوبئة الأمريكي، ساراس ساليل، إن الحفاظ على النظافة الشخصية مثل غسل الأيدي باستمرار وتغطية الأنف والفم عند السعال والعطس من أفضل الأشياء التي تحمي من كورونا، ولكن هناك شيئًا آخر يستطيع القيام بذلك وهو جهاز المناعة الذي كلما كان قويًا سيكون قادرًا على رد الفيروس قدر المستطاع.

وأضاف أن هناك بعض المكونات الغذائية التي تساعد في تعزيز المناعة، مثل الثوم لأنه مضادات للفيروسات ويمكن تناوله مهروسًا أو نيئا أو مضافًا للأطعمة، والتوت يعتبر واحدًا من الأطعمة الغنية بالريسفيراترول الذي يساعد في مكافحة العدوى الفطرية والإشعاع فوق البنفسجي والإجهاد والحماية من الهجمات الفيروسية، وهذه المادة يمكن الحصول عليها أيضًا في الكاكاو والشيكولاتة الداكنة والفراولة والفستق والفول السوداني- حسبما ذكر موقع ” timesofindia”.

وأوضح أن زيت جوز الهند يساعد أيضًا في تعزيز جهاز المناعة ضد الفيروسات لاحتوائه على حمض اللوريك وحمض كابريليك، بجانب الزنجبيل الذي يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات يمكن زيادة تأثيرها حينما يتم شربه مع العسل.

وأشار إلى أنه يمكن الحصول على الحماية ذاتها عند شرب الينسون لاحتوائه على حمض الشيكيميك الذي يعد مادة قوية في تعزيز المناعة ضد الفيرسات.

وعن الأطعمة الأخرى التي تقوي جهاز المناعة، قال “ساليل”، إن كل ما يحتوي على فيتامن “ج” يعد مفيدًا في ذلك، مثل الفلفل الأحمر والفلفل الأصفر والبرتقال والجوافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.