تعرفوا إلى المشروب الأكثر فائدة لصحة الإنسان

صحة
15 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تعرفوا إلى المشروب الأكثر فائدة لصحة الإنسان

Doc P 518847 636751201880773464 874393 large - مجلة مال واعمال

يحتوي “الشاي الأخضر” على فوائد عدة ومن أبرزها المساعدة في تخفيض الوزن وترطيب أعضاء الجسم عند ارتفاع درجات حرارة الجو.

بالاضافة إلى هذه الميزات، كشف الخبراء أن الشاي الأخضر يعتبر المشروب الأكثر فائدة لصحة الإنسان على الإطلاق، بسبب احتوائه مضادات الأكسدة والمغذيات المفيدة للجسم، وتعتبر “إن المواد الموجودة في الشاي الأخضر تساهم في تحسين وظائف الدماغ، والمساعدة على التخلص من الدهون، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان”، وفق موقع”آراب تراند”.

وأوضح المصدر أن الشاي الأخضر، الذي يزرع بكثرة في الصين واليابان، يحتوي على المركبات متعددة الفينول، مثل الكاتيشين، وهي مضادات أكسدة طبيعية، تقلل الالتهابات وتساعد الجسم على محاربة السرطان، كما يحتوي على الكافيين (أقل من القهوة)، وهو ما يساعد على التنبيه ومقاومة التعب والإرهاق، وكذلك تحسين المزاج والذاكرة.

ويضم هذا النوع من الشاي كذلك الحامض الأميني ثيانين (L-theanine)، الذي يقلل التوتر والضغط النفسي، ومن فوائد الشاي الأخضر أيضا، زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، وتقليل مخاطر السمنة وتعزيز المناعة، بالإضافة إلى حماية الدماغ من الأمراض المرتبطة بالتقدم في السن والحماية من السكري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.