تزايد عدد الباحثين عن عمل في الولايات المتحدة بعد إعصار ساندي

admin
fbmjo
admin29 نوفمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
تزايد عدد الباحثين عن عمل في الولايات المتحدة بعد إعصار ساندي

Sandy NYSE  - مجلة مال واعمالتزايد عدد الباحثين عن عمل في الولايات المتحدة الأمريكية وسجل أعلى معدل له منذ سبع سنوات استنادا إلى أرقام وزارة العمل الأمريكية ليتجاوز عتبة الـ400 ألف. وقال ممثل مكتب الإحصاء إن إعصار ساندي ساهم في ارتفاع نسبة البطالة في الولايات المتحدة.

شهدت اعداد المسجلين الجدد في البطالة في الولايات المتحدة اكبر زيادة لها في اكثر من سبعة اعوام بعد مرور الاعصار ساندي الذي ضرب شمال شرق البلاد، بحسب ارقام نشرتها وزارة العمل في واشنطن الخميس.

واحصت الوزارة 439 الف طلب للحصول على تقديمات بطالة في البلاد من الرابع الى العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر، وفقا للمعطيات المصححة للتقلبات الموسمية، اي 22 بالمئة اكثر من الاسبوع الذي سبق.

ولجهة حجم الطلبات، فقد شهد عدد العاطلين الجدد عن العمل اكبر زيادة له منذ بداية شهر ايلول/سبتمبر 2005، وعاد مؤشر الوزارة الى ما فوق عتبة ال400 الف مسجل جديد في البطالة للمرة الاولى في اكثر من عام بقليل.

والزيادة التي اعلنتها الوزارة اكثر ارتفاعا بكثير مما كان يعتقده المحللون الذين دلت معدلات توقعاتهم لمؤشر الحكومة على 388 الف عاطل جديد عن العمل.

واعلن ممثل مكتب الاحصاءات في الوزارة الذي رفض كشف هويته “نتيجة الاعصار ساندي، شهدت ولايات عدة زيادة كبيرة في المسجلين الجدد في البطالة”، من دون مزيد من التفاصيل.

وادى الاعصار ساندي الى اقفال العديد من الشركات او تعليق انشطة شركات اخرى في المناطق الاكثر تضررا من الاعصار في شمال شرق البلاد في الايام الاخيرة من شهر تشرين الاول/اكتوبر.

وحذر عدد كبير من المحللين من ان تاثيرات هذه الكارثة الطبيعية الدامية قد تؤثر طيلة اسابيع على الارقام الاسبوعية لطلبات الحصول على تقديمات بطالة، لكنها ستزول مع مرور الوقت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.