تحذير هام… تعرفوا على “مثلث الخطر” في وجهكم!

صحة
17 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تحذير هام… تعرفوا على “مثلث الخطر” في وجهكم!
images

هناك منطقة في الوجه أسمها “مثلث الخطر” (كما في الصورة) لو قمت بالعبث أو محاولة إزالة أي بثور بها أو دمل أو حبوب أو ورم، أو حتى لو وجد بها خدش فلا تقم بتقشيره بيدك، إذ أن من الممكن أن تحدث إصابة في الدماغ من الممكن أن تؤدي للموت، أو على الأقل سوف تضطر أن تأخذ جرعات مكثفة جدًا من المضادات الحيوية وحتى جراحة لإزالة الإصابة التي ستحدث في الدماغ بسبب ذلك التصرف المتهور.
وكتب موقع motherboard ان العبث في منطقة مثلث الموت قد يؤدي إلى تكوين دمامل في المخ، التهاب الأغشية السحائية، وارتفاع ضغط المخ الذي ينتهى غالبًا بالوفاة .
خطورة فقأ الدمامل فى مثلث الموت
وسبب ذلك أن الدم يتدفق في هذه المنطقة للأنف طريقة خاصة وفقأ (فقع) أي دمل في هذه المنطقة من الممكن أن يتسبب في فيضان من السوائل المضرة من الممكن أن تؤدي لالتهابات بكتيرية خطيرة جدًا، أو تؤدي لجلطة في منطقة أسفل الدماغ أسمها cavernous sinus وهذا بدوره يمنع تدفق الدماء إلى المخ ويتسبب في توابع مميتة ولذلك لا ينصح أبدًا بالعبث بأي جرح أو دمل أو أي شيء في هذه المنطقة وكن حذر جدًا في التعامل معها تفاديًا للمشاكل أو ما هو أكبر من ذلك .
نصائح وإرشادات لتجنب مخاطر العبث بتلك المنطقة
مجموعة إرشادات ونصائح لتجنب الإصابة منها “تجنب عصر حبوب الشباب، استخدام المضاد الحيوي تحت إشراف الطبيب في الإصابات الصديدية، الحفاظ على نظافة الأسنان والإسراع بزيارة الطبيب حال وجود التهابات أو تكون خراج تحت الأسنان، الخصوصية في استخدام أدوات الحلاقة والتأكد من نظافتها، استخدام المقص لتقصير شعر الأنف إذا كان طوله يؤذي صاحبه وتجنب شدة من المنبت، العلاج الجيد لحالات حساسية الأنف، والجيوب الأنفية.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.