« تجارة عمان « تنتقد رفع رسوم خدمات ميناء حاويات العقبة

admin22 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
« تجارة عمان « تنتقد رفع رسوم خدمات ميناء حاويات العقبة

انتقدت غرفة تجارة عمان   قرار رفع  اسعار بدلات خدمات المناولة في ميناء حاويات العقبة، كون من وجهة نظرها  سيلقي تبعات سيئة على القطاع التجاري.
وقال رئيس الغرفة عيسى حيدر مراد  في بيان صحفي امس  أن القرار الذي وصفه بالمفاجئ سيسهم بزيادة الأعباء المالية على  المواطنين من خلال انعكاس اثار القرار على اسعار السلع والخدمات.
واضاف ان القرار سيؤدي الى رفع أسعار السلع والبضائع القادمة عبر ميناء العقبة، وسيؤثر على تنافسية الميناء مع الموانئ الأخرى المجاورة.
وقال  مراد ان هذه الفترة التي فيها اتخاذ القرار  تشهد ارتفاعا في حجم المناولة، تزامنا مع قدوم شهر رمضان الذي يزيد فيه الاستهلاك على المواد الغذائية. وكان مجلس مفوضي  العقبة الاقتصادية الخاصة قد وافق على تعديل تعرفة لائحة بدلات خدمات المناولة في ميناء حاويات العقبة وفقا لقرار مجلس ادارة شركة تطوير العقبة.
وشمل القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية بدلات خدمات الحاويات والمناولة والتخزين.
واشار الى ان القرار قد  يوفر مزيدا من الإيرادات للحكومة، لكنه يترك تداعيات سلبية على كلف المستوردين بمختلف قطاعاتهم، ما يلقي بظلال قاتمة على أنشطتهم.
ودعا مراد الى ضرورة العودة عن القرار النظر حفاظا على حركة انسياب السلع والمواد الأساسية الى السوق المحلية مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل تلافيا لأية زيادات على الأسعار.  واستغرب رئيس الغرفة مواصلة الجهات الرسمية اتخاذ قرارات أحادية الجانب دون مشاركة القطاع الخاص لا تراعي مبدأ التشاركية برسم السياسات الاقتصادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.