«الاتصالات» تطـرح عطاء تطويـر بوابة الحكومة الالكتـرونية

admin
تكنولوجياقطاعات اقتصادية
admin22 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«الاتصالات» تطـرح عطاء تطويـر بوابة الحكومة الالكتـرونية

طرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امس العطاء الخاص بمشروع تطوير بوابة الحكومة الالكترونية، ودعت من خلال وثيقة العطاء على موقعها الالكتروني الشركات المحلية المختصة والمخولة والمرخصة من قبل شركة IBM  لتقديم الخدمات اللازمة لتطوير  بوابة الحكومة الالكترونية.
وبحسب وثيقة العطاء فان نطاق عمل الشركة الفائزة بالعطاء تطوير نظام الدخول الموحد الى البوابة الالكترونية، وتطوير منصة البيانات المفتوحة، بالاضافة الى تطوير مواصفات المشاركة الالكترونية مثل ملف المواطن ومحرك البحث وتصميم شكل الموقع وفقا للممارسات الفضلى واستجابة التصميم للاجهزة الذكية، واضفاء الطابع الشخطي وعرض الخدمات وفقا لموقع المستخدم.

كما يتضمن نطاق العمل ايجاد منصة تطبيقات الهاتف النقال، وتوريد اجهزة وخوادم جديدة للبنية التحتية للنظام، وترحيل المحتويات والمواصفات الحالية للبنية التحتية الجديدة، بالاضافة الى توفير خدمات الصيانة والدعم الفني على مدى 24 شهرا شاملا لتجديد كافة  رخص البرمجيات ضمن نطاق عمل المشروع.
وحددت الوزارة يوم الثلاثاء المقبل اخر يوم لشراء اوراق العطاء، والرابع من حزيران اخر موعد لقبول الاستفسارات من قبل الشركات المهتمة بالمشاركة بالعطاء، وبحسب الوثيقة فان 12 حزيران المقبل سيكون اخر يوم للرد على هذه الاستفسارات من قبل الوزارة.
وبحسب العطاء فان على الشركات تقديم عرضين فني ومالي، بالاضافة الى كفالة بنكية بقيمة 50 الف دينار، على ان يكون اخر يوم لايداع العروض لدى الوزارة في العاشر من شهر تموز المقبل، حيث سيتم  فتح العروض الفنية للشركات في نفس اليوم وبعد التقييم الفني سوف يتم فتح العروض المالية للشركات التي تم تأهيلها فنيا فقط.
ويهدف المشروع  لتحويل بوابة الحكومة الإلكترونية  (www.jordan.gov.jo)  الى بوابة تفاعلية تقدم مجموعة من الخدمات الإلكترونية للمواطن توفيرا للوقت والجهد عليه وعلى المؤسسات الحكومية المعنية إلى جانب ما تقدمه البوابة في الوقت الراهن من محتوى ومعلومات حول مختلف المؤسسات والخدمات الحكومية لا سيما الأساسية منها، وتطبيق نظام الدخول الموحد من خلال هذه البوابة الى جميع الخدمات الإلكترونية، وتوفير صفحة خاصة لكل مستخدم لهذه البوابة بحيث يمكنه اعدادها حسب احتياجه من الخدمات الإلكترونية، وغيرها من الخدمات المهمة للمواطن وضمان النفاذ المريح للخدمات الحكومية والمعلومات من قبل المواطنين وقطاع الأعمال وصولا الى مفهوم الحكومة الذكية.
وتستهدف البوابة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وخدمات الحكومة المقدمة لقطاع الاعمال، والخدمات الحكومية للحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.