تأهيل 20 ألفا لتوطين الاتصالات في المرحلة الثانية

تعليم
4 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تأهيل 20 ألفا لتوطين الاتصالات في المرحلة الثانية

63a8c03a160865c82484ff356601b9f0 (1)أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني انها تستهدف تأهيل وتدريب 20 ألف مواطن ومواطنة على صيانة الجوال في عدد من الكليات والمعاهد التقنية في مختلف مناطق المملكة، ضمن المرحلة الثانية من المشروع التدريبي في مجال الاتصالات.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن البرامج التي انطلقت الأسبوع الماضي في عدد من الكليات والمعاهد التقنية جاءت ضمن المرحلة الثانية من المشروع التدريبي في مجال الاتصالات ويستمر التسجيل في هذه البرامج المجانية المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة www.tvtc.gov.sa.

وأضـــاف العتيبي: ان الدورات التدريبية تتركز على أربعة تخصصات تشمل الصيانة الأساسية للجوال وخدمة العملاء وإدارة المبيعات والصيانة المتقدمة للجوال، وتستهدف المؤسسة في هذه المرحلة تدريب 20 ألف مواطن ومواطنة، حيث حددت المؤسسة أربعة شروط للالتحاق بالبرنامج التدريبي وهي ألا يكون المتقدم موظفاً في القطاع العام أو بالقطاع الخاص، وأن يكون سعودي الجنسية، حاملاً لهوية وطنية سارية المفعول وأن يتجاوز عمر المتقدم 18 سنة.

يـشار الي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أعلنت مؤخراً أن نسبة مجتازي البرامج التدريبية المخصصة لتوطين قطاع الاتصالات بلغت في المرحلة الأولى 87% من إجمالي أعداد المتدّربين والمتدّربات، الذين وصل عددهم إلى حوالي 25 ألف شاب وفتاة تخرج منهم 21844 سعوديا وسعودية، ليكونوا مؤهلين للعمل في مجال صيانة الجوالات وبيعها، وذلك في المرحلة الأولى من البرامج التدريبية التي نفذّتها المؤسسة مواكبة لقرار وزارة العمل بقصر العمل بالمجال على السعوديين والسعوديات بنسبة 50% في بداية شهر رمضان الماضي على أن يتم قصره بشكلٍ كامل في مطلع ذي الحجة من العام الحالي.

من جانب آخر وصل عدد المستفيدين من البرامج المخصصة لصيانة أجهزة الجوال وبيعها بالمنطقة الشرقية إلى «3424» شاباً وشابة سعودية ضمن مشروع توطين الوظائف قطاع الاتصالات في وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وذلك مواكبة لقرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقصر العمل بمجال صيانة وبيع الجوالات على السعوديين والسعوديات بنسبة 50% في بداية شهر رمضان الماضي، إلى أن يصل إلى نسبة 100% وبشكلٍ كامل في مطلع ذي الحجة من العام الحالي.

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية المكلف سعيد الغامدي حرص الوزارة على تحقيق رؤية الدولة في مشروع التحول الوطني 2020م من خلال توطين قطاع الاتصالات بكفاءات وطنية مدربة تقنياً ومهنياً وذات قدرة عالية على إدارة سوق الاتصالات.

فيما أوضح مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بالمنطقة الشرقية محمد آل علي دور الصندوق في دعم مشروع توطين الوظائف في قطاع الاتصالات من خلال عدد من البرامج منها دعم التدريب المنتهي بالتوظيف، برنامج حوافز الاستقرار الوظيفي، برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة، برنامج دعم تدريب ملاك المنشآت الصغيرة.

من جهته أكد رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد السلوم أن عدد المتدربين والمتدربات وصل إلى «3424» شاباً وشابة سعودية تم تدريبهم في الوحدات التدريبية بالمنطقة في كل من الدمام والأحساء والقطيف وحفر الباطن من خلال مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر على أربعة برامج متخصصة في «مهارات خدمة العملاء ومهارات إدارة المبيعات-اساسيات صيانة الجوال – صيانة أجهزة الجوال المتقدمة» من خلال«173» شعبة تدريبية، حيث وصل عدد المتدربين إلى «2067» شاباً تم توزيعهم على «99» شعبة تدريبية، وعدد المتدربات إلى «1357» شابةً تم توزيعهن إلى «74» شعبة تدريبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.