بينها البطاطا المقلية.. هذه الأطعمة تبطئ حرق السعرات الحرارية!

صحة
3 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بينها البطاطا المقلية.. هذه الأطعمة تبطئ حرق السعرات الحرارية!

0b6b2f7feb8bb823b4bd3cd273ea3fea 741225 large - مجلة مال واعمال
ربما تكون سمعت أو قرأت عن الأطعمة والمشروبات التي تزيد حرق السعرات الحرارية وتساعد على التنحيف، مثل الفلفل الحريف والشاي الأخضر. لكن هل تعرف أن بعض الأطعمة التي نتناولها بكثرة تبطئ عملية التمثيل الغذائي أو حرق السعرات؟

إليك أكثرها تواجداً على المائدة:

الحبوب المكرّرة. مثل الأرز الأبيض والقمح المكرّر الذي يُصنع منع الخبز الأبيض والبيتزا والمعكرونة. ترفع هذه الحبوب نسبة السكر بالدم سريعاً لأنها سريعة الهضم والامتصاص، وهي سبب رئيسي من أسباب تزايد محيط الخصر.

أطعمة للحمية قد تخدعك وتزيد من وزنك

البطاطا المقلية. سواء كانت رقائق البطاطا الشيبس أو أصابع البطاطا التي تقدم كصحن جانبي، لا ينبغي تناول هذه الوجبة أكثر من مرتين في الأسبوع، لأنها غنية بالكربوهيدرات والدهون المتحولة التي تم تسخينها في حرارة عالية.

ملح البحر. يمتاز الملح المدعّم باليود بأنه يزوّد الغدة الدرقية باليود الذي يساعد على تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية، لكن ملح البحر يفتقد إلى هذا المعدن اللازم كي يستطيع الجسم حرق الدهون.

اللبن. إذا كنت من عشاق اللبن المُحلّى بالسكريات والفواكه تمهّل، لأن هذه التحلية تعيق الاستفادة من أحد أهم فوائد اللبن وهو البكتيريا الصديقة. اجعل الأولوية للبن الخالي من السكريات والنكهات.

السكريات. لا تبدأ يومك بتناول المربى أو حبوب الإفطار الغنية بالسكر، لأن تناول 20 غراماً من السكر أو أكثر في الصباح سيؤدي إلى تباطؤ حرق الجسم للدهون. بصيغة أخرى كلما زادت السكريات في الطعام تباطأ التمثيل الغذائي، وتزايد وزن الجسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.