بيسان الباسل… التصميم نمط حياة ولغة عالمية مشتركة

سيدات أعمال
16 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بيسان الباسل… التصميم نمط حياة ولغة عالمية مشتركة

التصميم …. الادراك الواسع والوعي بكافة الأمور المعمارية

03 - مجلة مال واعمال

استطاعت بيسان الباسل وضع بصمة خاصّة لها في عالم التصميم الدّاخليّ، وتمكنت من تأسيس علامتها التجاريّة BB DESIGN BOUTIQUE ، لتكون البداية لقصّة نجاح ملهمة، فتوسعت في هذا المجال الذي أحبته وأبدعت فيه حتى صار لها خطها الخاص وأسلوب يعرّف عنها. ولأنها تتدخل في أدق التفاصيل الخاصة بعملها وكل ما يرتبط بها، يبدو عملها متكاملاً من كل النواحي وبمختلف تفاصيله مما ساهم في إنجاحها أكثر، خصوصاً أنها عملت على تطوير نفسها وعملها عن بداياتها ومسيرتها في هذا العالم كان لنا معها هذا اللقاء…

02 - مجلة مال واعمال

مال واعمال… من هي بيسان الباسل؟

بيسان الباسل … مهندسة معمارية خريجة الجامعة الأردنية سنة 2011, انخرطت في سوق العمل الأردني منذ تخرجي الى  يومنا هذا والان المديرة تنفيذية لشركة BB DESIGN BOUTIQUE ومقرها العاصمة الاردنية عمان.

مال واعمال… ماذا يعني لك عالم التصميم؟

بيسان الباسل …  التصميم هو”Life Style”  ولغة عالمية مشتركة، وهو شغف لابتكار وايجاد الحلول للمشاكل التي تواجه المستخدمين عن طريق  تحليل وتفصيل جميع العناصر والمعطيات المتوفرة.

كما ان تجربة التصميم تتكون من خطوات تتبع لفكرة معمارية والتي تمثل “أداة ربط” بين كافة تفاصيل المشروع مهما كان حجمه لايصال الوظيفة المطلوبة بأجمل صورة.

كما ان التصميم هو الادراك الواسع والوعي بكافة الأمور المعمارية وتفاصيلها من معالجة الصعوبات من تخطيط الفراغات، معالجة الصعوبات في مجال الحركة واخراجها الى حيز الوجود وتنفيذها.

مال واعمال… من أين تستوحين تصاميمك؟

بيسان الباسل … منهجي كبيسان  هو “Seek for Perfection”، التركيز على التصميم التفصيلي، أي العمل لايجاد الحلول لأدق التفاصيل للوصول الى الكمالية المستوحاة من الفهم العميق لاحتياجات وتوقعات “المستخدم الأخير” للمشروع.

 كل مشروع يتأثر بجغرافية المكان من أجل المحافظة على الروح الواحدة ليتجانس مع الهوية المعمارية، بالاضافة لبصمتي المعمارية الخاصة لصقل المنتج المطلوب.

مال واعمال… أخبرينا نبذة عن البوتيك الخاص ببيسان؟

بيسان الباسل … يعمل BEESAN AL BASEL  لابتكار حلول و تصاميم بحرفية عالية في مجال التصميم لمختلف الفراغات والمساهمة في تنفيذ الحلول المبتكرة لضمان الالتزام بجودة العمل من فريق المهندسين.

من أهم خدمات البوتيك إعداد خطة تتضمن التفكير بكافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة وتحديد الوقت المناسب والميزانية المخصصة للتصميم بوتيك المطلوب.

مال واعمال… اختلاف الرأي ما بينك وبين العميل كيف تتغلبين عليه؟

بيسان الباسل … اختلاف الرأي يتم حله بايجاد صيغة مشتركة مع العميل وبتبسيط مفاهيم التصميم وأسبابه للعميل (المستخدم الأخير)،حيث أهم محدد للتصميم هي احتياجات العميل,فمستوى رضى العميل يعتبر أكبر دليل على نجاح المشروع بالصيغة المعمارية التي تعبر عن بصمتي كمعماري.

بالاضافة الى الحوار والنقاش مع العميل للوصول الى تصميم يشبع رغبات جميع الأطراف، بالتأكيد هذا الموضوع يحتاج الى صبر ومرونة في طرح التصاميم والمواضيع المتعلقة بالمشروع.

06 - مجلة مال واعمال

مال واعمال… ما هي أبرز نصحائك لمن يعمل بهذا المجال؟

 

بيسان الباسل … المصمم يجب أن يمتلك قدرة “الادارة” لجميع مراحل التصميم مع وضع أهداف واضحة لمشروعك،مع وجود خطة تنفيذ واضحة مع أهمية خلق بصمة خاصة لمشاريعه تميزه عن غيره من المصممين والتحلي بالذكاء الاجتماعي ،السرعة في اقتباس و تنفيذ الأفكار الرجوة من العميل.

 الدقة في العمل من أجل اعطاء الراحة المرجوة للعميل هي أهم عوامل النجاح بالاضافة الى أهمية التمرس في العمل حتى يمكن المصمم من القيام بأعمال قيمة.

كما يجب الخوض  في مراحل التصميم  كاملة من جميع أبوابها ابتداءا من الفكرة المعمارية و انتهاءا بالتنفيذ الذي يتطلب مجهود عالي و قدرات قوية ولكن يعطي شعور الاشباع لرؤية التصاميم على أرض الواقع.

بالاضافة الى أهمية البحث عن كل ما هو جديد و الاطلاع على التصاميم العالمية.11 New - مجلة مال واعمال

مال واعمال… ما هي نصائحك للمرأة العاملة ؟


بيسان الباسل
… دائما ابحثي عن مصدر الهامك للعمل ،اسعي لتحقيق الاستقلال بالاعتماد على النفس و كوني الداعم لنفسك من أجل انجاز طموحاتك و أحلامك.

استثمري طاقاتك بالعمل من أجل الشعور بالرضا و السعادة ،عملية البحث الدائم و الشغف لمعرفة الجديد في مجال عملك يؤهلك للوصول الى القمة.

مال واعمال… كيف توظفين الابتكار وأدوات التكنولوجيا في عملك؟

 

بيسان الباسل … وجود التكنولوجيا وفرت العديد من الأدوات  التي أقوم بتوظيفها لاظهار التصاميم والتفنن بطرق العرض لكافة التفاصيل، ناهيك عن أهمية القدرة على التخيل والحس الفني من أجل الوصول لأقصى حدود الابداع بالاضافة الى ايماني بأهمية العمل ضمن روح الفريق لفتح مجالات للابداع والمشاركة من جميع الأطراف.

مال واعمال… رسالة ترغبين بتوجيهها.

بيسان الباسل … التصميم المعماري من أكثر المهن ارهاقا والتي تحتاج الى وقت و جهد كبيرين  لذا أتمنى من جميع العملاء تقدير هذا الموضوع وأن يقومو بانتقاء المصممين بطريقة اختيارية وليست عشوائية للوصول الى الراحة التي يتمنوها .

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.