بورصة مصر تعزز مكاسبها والمؤشر يتجاوز 5000 نقطة

admin
البورصات العربية
admin8 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بورصة مصر تعزز مكاسبها والمؤشر يتجاوز 5000 نقطة

بورصة  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

عززت البورصة المصرية من مكاسبها التي بدأت أمس بعد إنهاء أزمة المتظاهرين في ميدان العباسية وعودة مجلس الشعب إلى عقد جلساته، بعد تعليقها لمدة أسبوع، للضغط على حكومة الدكتور كمال الجنزوري لتقديم استقالتها، نتيجة تفاقم الأزمات التي تعيشها الدولة دون نجاح هذه الحكومة في معالجة هذه الأزمات.

ونجح مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30” في تجاوز مستوى الـ 5 آلاف نقطة لأول مرة منذ ما يقرب من شهرين، ليصل بعد تعاملات اليوم إلى نحو 5028 نقطة، بزيادة تعادل 1.09 بالمئة، كما ارتفع مؤشر “إيجي إكس 100” بنسبة 0.45 بالمئة إلى مستوى 788 نقطة. فيما تراجع مؤشر “إيجي إكس 70” بنسبة 0.13 بالمئة عند 433 نقطة.

وتمكن رأس المال السوقي للبورصة من إضافة مكاسب تقدر بنحو 1.6 مليار جنيه، بعدما وصل إلى نحو 354.9 مليار جنيه، مقارنة بنحو 353.3 مليار جنيه لدى إغلاق أمس الأحد.

وقال العضو المنتدب لشركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية”، عماد حساني، في تصريحات لـ”العربية.نت”: “إن ارتفاعات اليوم جاءت مدعومة بعمليات شراء قام بها المستثمرين الأفراد المصريين والمؤسسات وصناديق الاستثمار العربية، وجاءت معظمها على الأسهم الكبرى والقيادية خاصة في قطاعات (الخدمات المالية) و(المقاولات) و(الإسكان) و(البنوك)، مع استمرار التفاؤل بصفقة بيع (المجموعة المالية هيرميس) لعدد من شركاتها التابعة لأحد البنوك القطرية”.

وأشار حساني إلى أن حالة الاستقرار النسبية التي بدأت تشهدها مصر انعكست وبشكل إيجابي على تعاملات المستثمرين والمؤسسات، وبدأت البورصة تتجاوز العروض الوهمية أو المضاربات، خاصة وأن تعاملات اليوم كانت تتجه نحو الشراء. مشيراً إلى أنه لا يمكن تجاوز استمرار انتظار الأخبار الإيجابية بشأن قيام بنك كيو إنفست القطري بالاستحواذ على عدد من الشركات التابعة للمجموعة المالية هيرميس بقيمة تقترب من 500 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.