بورصة عمان: 18 شركة موقوفة عن التداول في السوق

admin
البورصات الاردنية
admin2 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بورصة عمان: 18 شركة موقوفة عن التداول في السوق
بورصة عمان  - مجلة مال واعمال

قال الرئيس التنفيذي لبورصة عمان جليل طريف إن كل شركة يمر عليها سنتان وهي موقوفة عن التداول يتم شطبها من قائمة الشركات المدرجة في السوق.

وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، أن عددا من الشركات تم إخراجها من قائمة الشركات المدرجة في السوق، فيما تم إزالة سبب الإيقاف لعدد من الشركات خلال الفترة المسموحة بتعليمات إدراج الأوراق المالية.

وبين أن عدد الشركات الموقوفة حاليا عن التداول ولم تمر عليها فترة السنتين 18 شركة تعددت أسباب إيقافها.

وأشار إلى أن سبب الإيقاف لهذه الشركات جاء بقرار من هيئة الأوراق المالية لعدد منها، فيما كانت القرارات من بورصة عمان لتخفيض رأس المال وللاندماج مع شركات أخرى وحالة واحدة بطلب من الشركة كانت للموحدة للنقل والخدمات اللوجستية، وفقاً لصحيفة “الدستور” الأردنية.

وتنص المادة 13 من تعليمات إدراج الأوراق المالية على أن تعاد أسهم الشركة إلى التداول بعد زوال أسباب التعليق بموجب قرار من الجهة التي أصدرت قرار التعليق، فيما تنص المادة 14 على إلغاء إدراج أسهم الشركة في البورصة بقرار من مجلس الإدارة في حالات منها استمرار إيقافها عن التداول لمدة تزيد عن السنتين.

وتشير بيانات بورصة عمان إلى أن عدد الشركات التي تم إلغاء إدراجها في بورصة عمان بلغ 43 شركة منذ عام 2004 منها 32 شركة في عام 2011 و3 شركات في العام الحالي 2012.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.