«بورصة عمان» ما زالت تتلقى البيانات المالية ربع السنوية للشركات المدرجة فيها

admin
البورصات الاردنية
admin19 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«بورصة عمان» ما زالت تتلقى البيانات المالية ربع السنوية للشركات المدرجة فيها

بورصة عمانقال القائم بأعمال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر إن البورصة ما تزال تتلقى البيانات المالية ربع السنوية عن الفترة المنتهية في 31/3/2014 من جميع  الشركات المدرجة في بورصة عمان والمراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات.
ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2012، حيث شددت هذه التعليمات على ضرورة قيام جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات ربع سنوية مراجعة من مدققي الحسابات وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني كحد أقصى, مؤكداً على ضرورة تزويد البورصة بهذه البيانات على شكل نسخة إلكترونية وأخرى ورقية.

وأوضح أن طلب البورصة للبيانات ربع السنوية قد جاء لتعزيز مبدأي الإفصاح والشفافية، لتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركة طوال سنتها المالية، مؤكداً أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى لوحـات الإعـلان بالإضـافـة إلـى موقـع البورصة باللغة العربية على الإنترنت www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.  وأضاف أن بورصة عمان ستقوم بعد انتهاء الموعد المقرر لاستلام البيانات ربع السنوية المراجعة وهو نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 30/4/2014 بالإعلان من خلال وسائل الإعلام المختلفة عن أسماء الشركات المخالفة والتي لم تلتزم بتزويد البورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة من مدقق الحسابات وذلك بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني, كما أن الشركات التي لم تلتزم بالموعد المقرر ستعرض نفسها للعقوبات المنصوص عليها بقانون الأوراق المالية والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.
ومن الجدير ذكره أن كلاً من شركة التحديث للاستثمارات العقارية وشركة القصور للمشاريع العقارية والشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري قد قاموا بتزويد البورصة بتقاريرهم ربع السنوية المراجعة من قبل مدققي حساباتهم وتم تعميمها على جمهور المستثمرين بطرق النشر المشار إليها أعلاه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.