بورصة عمان الرابعة عربيا في ارتفاع اسعارها ولكنها قد تنخفض

admin
البورصات الاردنية
admin27 فبراير 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
بورصة عمان الرابعة عربيا في ارتفاع اسعارها ولكنها قد تنخفض
bourwah 26

احتلت بورصة عمان المرتبة الرابعة عربيا في الارتفاع منذ بداية العام الحالي بين الاسواق العربية حيث اغلق المؤشر يوم امس عند مستوى 2053 مقارنة بإغلاقه في بداية العام عند مستوى 1958 مرتفعا بنسبة 5 بالمئة تقريبا مصحوبا بارتفاع معدلات احجام التداول.
وجاء في المرتبة الاولى سوق دبي المالي بنسبة ارتفاع بلغت 7ر16 بالمئة تلاه سوق ابو ظبي بنسبة ارتفاع 3ر13 بالمئة ومن ثم سوق الكويت بنسبة 9ر6 بالمئة ليأتي سوق عمان المالي رابعا بنسبة 5 بالمئة منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخ 25 شباط الحالي، تلا ذلك اسواق البحرين, لبنان ,عمان, السعودي, قطر, تونس, فلسطين, المغرب على التوالي.
وقال خبير الاسواق المالية خالد الربابعة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) “ان المؤشر يسير الآن ضمن نطاق ضيق بين مستوى 2040 ومستوى 2055 بسبب زيادة نشاط بعض اسهم المضاربة وحدوث ارتفاعات في اسعارها، وقلة نشاط الاسهم الاستراتيجية وثبات مستويات اسعارها وانخفاض تداولاتها عن بداية العام الحالي” مشيرا الى ان اسهم المضاربة تطغى على تداولات السوق في المرحلة الحالية.
وتوقع الربابعة ان يسير المؤشر العام في المرحلة المقبلة ضمن سيناريوهين، اولهما كسر مستوى 2063 واستهداف 2100-2150، وهذا السيناريو يحتاج الى سيولة جديدة تدخل السوق ,والسيناريو الثاني تكوين نموذج سلبي (دبل توب) وعودة المؤشر الى مستوى 2000-1985 بفعل جني ارباح على السوق، ثم ارتداد المؤشر الى مستوى 2100-2150 على المدى المتوسط بفعل الطلب على اسهم تقر توزيعات ارباح

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.