بورصة دبي للذهب والسلع تحقق نموا بنسبة /42/ في المائة خلال فبراير 2016

أخبار الإمارات
3 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بورصة دبي للذهب والسلع تحقق نموا بنسبة /42/ في المائة خلال فبراير 2016

download (1)

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع نموا خلال شهر فبراير الماضي بنسبة /42/ في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .. بينما ارتفع متوسط الاهتمام اليومي المفتوح بنسبة /50/ في المائة.

وتعود التداولات القوية للبورصة نتيجة لاستمرار تقلبات السوق العالمي وتوفر عروض منتجات موسعة وتعزيز مجتمع أعضاء البورصة.

وأتاح إطلاق /15/ عقدا آجلا لأسهم مفردة /10/ منها لشركات في الولايات المتحدة وخمسة لشركات في الهند للمتداولين والمستثمرين المحليين القدرة على الوصول إلى أسواق الأسهم العالمية مع إبقاء أموالهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدمت هذه العقود للمشاركين في السوق العالمي من بورصة دبي للذهب والسلع بديلا جذابا لتداول أسهم الشركات الهندية والأمريكية وأظهر قطاع الأسهم توجها مشجعا بنسبة نمو بلغت /80/ في المائة في متوسط حجم التداول اليومي من /535/ عقدا خلال يناير الماضي إلى /965/ عقدا خلال فبراير الماضي .

وكان قطاع الطاقة أحد قطاعات التداول الرئيسية هذا الشهر مع تسجيل عقود خام غرب تكساس الوسيط الآجلة أعلى معدل اهتمام يومي مفتوح بواقع /1215/ عقدا ما يمثل زيادة بنسبة /130/ في المائة مقارنة مع شهر يناير 2016.

وواصلت عقود الذهب الآجلة أداءها الثابت حيث سجلت متوسط حجم تداول يومي بلغ /1700/ عقد أي بزيادة قدرها /52/ في المائة عن يناير 2016 .

وتنامى معدل الاهتمام المفتوح بمنتجات الذهب بنسبة /60/ في المائه مقارنة مع يناير 2016.

وأعرب جورانج ديساي الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع عن سعادته بالنمو الإيجابي الذي تشهده البورصة وبالتوسع المستمر لمجتمع المشاركين وبتحقيق عروض منتجات البورصة الموسعة إقبالا قويا وخصوصا العقود الآجلة للأسهم المفردة التي تم إطلاقها مؤخرا.

وأضاف أن البورصة ستواصل العمل على تعزيز مستويات إقبال المستثمرين الذين يبحثون عن فرص آمنة وموثوقة لحماية أصولهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.