بن دراي: «إسعاف دبي» تسبق المستقبل بسيارات ذكية

أخبار الإمارات
28 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بن دراي: «إسعاف دبي» تسبق المستقبل بسيارات ذكية

image (3)

أفاد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، بأن «المؤسسة سبقت المستقبل بتوفير سيارات إسعاف ذكية، تعدّ الأحدث والأسرع عالمياً»، لافتاً إلى أنها «تمثل ثورة على النمط التقليدي لسيارات الإسعاف في العالم». وتابع أن «خطة التطوير مستمرة بما يتماشى مع توجه حكومة دبي نحو المستقبل»، موضحاً أن «سيارات (إسعاف دبي) مجهزة بأحدث أجهزة التنفس المتقدم، والإنعاش القلبي، وقياس نسبة الهيموغلوبين في الدم، كما تحوي أجهزة حديثة، لتقديم خدمات الإسعاف الجوي».
وأكّد بن دراي، تزويد سيارات الإسعاف الجديدة بأنظمة متطوّرة، تتيح الوصول إلى موقع المريض في أسرع وقت ممكن، إذ تقلل زمن تجهيز المركبة، وتوفر وسائل الراحة والأمان للمريض. كما تسهم في تقليل الأعطال الفنية، إذ يتم إصلاحها فوراً. وتابع أن «السيارات الجديدة تبث معلومات حية وفورية عن السائق والمسعف، وترصد جميع المعلومات، وتعدّ تقارير عن الحالة بشكل آني، كما تتضمن معلومات حول حالة المعدات الطبية الموجودة داخلها، وتوجه رسائل إلكترونية إلى قسم الصيانة يبين حالة المركبة، والإبلاغ عن مواعيد الصيانة الدورية».
وتتميز السيارات الجديدة أيضاً بأنظمة تصوير وتسجيل حي داخلها وخارجها، من خلال نظام فيديو متطوّر، بزاوية 360 درجة، فضلاً عن تزويدها أيضاً بالنقالة الأحدث في العالم، التي تستخدم في المناطق الصعبة، إضافة إلى نقالة ذكية وسهلة الاستخدام تتفاعل مع المركبة، وتقلل من حالات إصابات المسعفين الناتجة عن حمل الأوزان الثقيلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.