بنك دبي الإسلامي يوجه نظره نحو الإماراتيين الموهوبين خلال معرض الإمارات للوظائف 2016

أخبار الإمارات
18 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بنك دبي الإسلامي يوجه نظره نحو الإماراتيين الموهوبين خلال معرض الإمارات للوظائف 2016
573c0a18bbddb

جدّد بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، دعمه لمبادرات التوطين من خلال مشاركته في الدورة السادسة عشرة من معرض الإمارات للوظائف، وهو المنصة الوطنية الرائدة للباحثين عن وظائف وكذلك جهات العمل التي تستهدف مواهب إماراتية ماهرة وواعدة.
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبالتعاون مع هيئة تنمية وكليات التقنية العليا وجامعة الإمارات العربية المتحدة، تجري فعاليات معرض الإمارات للوظائف 2016 في مركز دبي التجاري العالمي من 16 لغاية 18 مايو 2016. ويستقطب المعرض، بصفته واحداً من أبرز المنصات المخصصة للتوظيف، مجموعة من الموهوبين الباحثين عن عمل ممن يتطلعون للقاء عدد من المؤسسات الرائدة القائمة في دولة الإمارات والعثور على مسارات مهنية ملفتة في قطاعات مختلفة.
وللبنك سجل حافل من حيث المشاركة في أشهر معارض التوظيف، وذلك في سياق جهوده الآيلة إلى مساندة مساعي الحكومة الرشيدة في تشجيع مبادرات التوطين وزيادة عدد الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص عشرة أضعاف قبل نهاية العام 2021. لذا، سيسعى بنك دبي الإسلامي لاستقطاب مرشّحين ملائمين ليشغلوا مناصب شاغرة حالياً في أقسام البنك المختلفة.
وتعليقاً على مشاركة البنك في معرض التوظيف، ذكر عبيد الشامسي، رئيس إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك دبي الإسلامي: “بعد مرور أربعين عاماً على تأسيس بنك دبي الإسلامي، لا نزال نهتمّ بتطوير المجتمع المحلي ونواصل الاستثمار في رعاية المواهب المحلية حتّى هذا اليوم. وحيث أن التوطين يشكل جزءاً أساسياً من فلسفة البنك، فنحن نؤمن بشدّة بأنّ على عاتقنا مسؤولية تأسيس مجموعة من القادة الإماراتيين القادرين على تشجيع النمو الاقتصادي والاجتماعي في دولة الإمارات”.
وأضاف الشامسي قائلاً: “يشكّل معرض الإمارات للوظائف منصة فريدة تخوّلنا التواصل مع القوى العاملة الإماراتية الموهوبة التي تبحث عن مسيرة مهنية في القطاع الخاص. ونحن في بنك دبي الإسلامي على يقين بأنّ المواطن الإماراتي يتحلّى بالإمكانيات اللازمة التي تخوله ليلعب دوراً أساسياً في نمو القطاع المصرفي. وعليه، ينظر البنك إلى القوى الإماراتية على أنّها من الركائز القوية ضمن المؤسّسة، ونحن حريصون على مواصلة استقطاب أفضل المواهب من بينهم. وفي سبيل تحقيق ذلك، سنكمل الاستثمار في تطبيق مبادرات وبرامج هدفها احتضان الكفاءات المحلية والحرص على كسبنا مجموعة كبيرة من المواهب المميّزة والقادرة على قيادة مستقبل القطاع المصرفي بكل جدارة”.
وفي خطوة تشير إلى التزام البنك بتوظيف المواطنين الإماراتيين والاحتفاظ بهم، لقي بنك دبي الإسلامي الثناء والتكريم من قبل جهات مرموقة لإنجازاته في مجال توظيف الإماراتيين ودعم عجلة النمو في دولة الإمارات. فقد صَنّف موقع “لينكد إن” بنك دبي الإسلامي من بين أفضل 20 جهة عمل مرغوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2015 “. وبما أنّ التوطين يشكّل محور استراتيجيته الخاصة بالموارد البشرية، يعتزم البنك تشجيع الصيرفة الإسلامية لتصبح الخيار الأول للإماراتيين وتحضير المواهب المحلية للاضطلاع بأدوار صنع القرار داخل المؤسسة. ويتجلّى نجاح البنك في هذا المجال من نسبة التوطين التي سجّلت 43%، وهي نسبة تفوق متطلبات القطاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.