بنك المؤسسة العربية يتجاهل خطاب وزير القوى العاملة بإعادة المفصولين

admin25 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بنك المؤسسة العربية يتجاهل خطاب وزير القوى العاملة بإعادة المفصولين

بنكالمؤسسة  - مجلة مال واعمالضرب أكرم تيناوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك المؤسسة العربية المصرفية – مصر” بخطاب وزير القوي العاملة االذى يطالب فيه بعودة بعض المفصولين تعسفيا إلي البنك عرض الحائط.

جاء في خطاب وزير القوي العاملة والهجرة أن بعض العاملين بالبنك تم إجبارهم علي تقديم الاستقالة، وصرف نصيبهم في الأرباح عام 2010 بقيمة أقل مما تم صرفه لزملائهم علي الرغم من أنهم كانوا متواجدين بالعمل حتى يناير 2011 ، وتتراوح مدة خدمتهم ما بين 15 إلي 20 عاما مما لا تسمح أعمارهم بالالتحاق بعمل آخر في الوقت الحالي.
التمس الوزير من أكرم تيناوي إعادتهم للعمل مرة ثانية وصرف مستحقاتهم المالية أسوة بزملائهم.
قال العاملون المفصولون لبوابة الوفد إن أكرم تيناوي استمد قوته من قربه لجمال مبارك وقام بسياسة “تطفيش العاملين” من توليه هذه المنصب كأصغر عضو منتدب في الجهاز المصرفي.
وأوضحوا أن بنك المؤسسة العربية المصرفية يمتلكه بنك المؤسسة المصرفية بدولة البحرين بنسبة 98 % بعد استحواذه علي بنك مصر العربي الأفريقي عام 2000 .
وأكد العاملون أن البنك خالف كل الشروط التي تم وضعها ومنها الحفاظ علي العمالة المتواجدة بالبنك وهو ما لم يحدث، وتم تسريح أكثر من 70 % علي مدي السنوات الماضية.
وطالب العاملون بعودة البنك إلي الدولة بعد مخالفة إدارة البنك شروط التعاقد وإقالة أكرم تيناوي الذي قام بإهدار حقوق العاملين وينتمي للنظام السابق.
وحاولت الوفد الاتصال بأكرم تيناوي إلا أن إدارة البنك أكدت أنه خارج البلاد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.