بنك الكويت الوطني في قائمة أكثر 10 بنوك أمانا في العالم

admin
2012-10-01T11:12:07+02:00
بنوك
admin1 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بنك الكويت الوطني في قائمة أكثر 10 بنوك أمانا في العالم
بنك الكويت - مجلة مال واعمال

احتل بنك الكويت الوطني المركز السابع من بين أكثر 10 بنوك أمانا في العالم للعام 2012، بحسب تقرير على شبكة “سي ان ان” الأميركية.
ووفقا للتقرير، فإن بنك الكويت الوطني هو البنك العربي الوحيد الذي جاء في القائمة، التي اعتبرت أن استقرار البنوك مصدر قلق بالنسبة للشركات والمستثمرين في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم وخاصة أوروبا.
وقال التقرير إن أزمة الديون السيادية في أوروبا وتباطؤ النمو عالميا أثّرا بشكل كبير على تصنيف البنوك، وبالتالي أديا إلى حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي على مستوى العالم.
وأوضح التقرير أن الشركات العالمية تراقب عن كثب تأثير الأحداث الجارية حول العالم على أداء نظيراتها. وأشار إلى أن الناس والمستثمرين يحاولون إيداع أموالهم والمحافظة عليها في أكثر الأماكن أمنا “وهذه الأماكن هي البنوك التجارية”. وقالت الشبكة: “إننا نعيش اليوم بيئة اقتصادية عالمية مختلفة، ولا أحد يعلم ماذا سيحدث في عالم التجارة والاقتصاد غدا أو بعد شهر، فالبنوك المستقرة تختلف من حيث موقعها الجغرافي، على سبيل المثال البنوك الآسيوية الأكثر امتلاكا للموارد، ولكن وفق العديد من المتغيرات الاقتصادية والسياسية بالإضافة إلى السياسة الضريبية هناك، إيداع الأموال في هذه البنوك أمر ينطوي على عدة مخاطر”. وتظهر قائمة البنوك العشرة الأكثر أماناً في العالم تنوعا جغرافيا، سواء من آسيا، وأوروبا، وأميركا. غير أنها خلت من بنوك أميركا الجنوبية وأفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.