بنك الإسكان يوقع اتفاقية شـراكة مع بنك التصديـر والاستيـراد الكوري

admin
بنوك
admin10 ديسمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بنك الإسكان يوقع اتفاقية شـراكة مع بنك التصديـر والاستيـراد الكوري

S211us1111أعلن بنك الإسكان عن توقيع اتفاقية (Interbank Credit Facility Agreement) مع بنك التصدير والاستيراد الكوري(KEXIM)  ، وقد وقع الاتفاقية في مقر الإدارة العامة لبنك الإسكان الدكتور ميشيل مارتو رئيس مجلس الإدارة والدكتور يونغوان كيم رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الكوري  (KEXIM).
وتجدر الإشارة إلى أن  بنك الإسكان هو البنك الأول في الأردن الذي يوقع هذه الاتفاقية وسادس بنك في منطقة الشرق الأوسط بعد البنوك التركية .
ونوّه الدكتور مارتو بهذه المناسبة إلى أنّ بنك الاسكان يطمح من خلال توقيع اتفاقيات مع مؤسسات مصرفية ذات مكانة دولية مرموقة إلى تقديم خدمة مميزة لمختلف القطاعات الاقتصادية الأردنية ، حيث أن توقيع هذه الاتفاقية سوف يسهم في تسهيل عمليات التبادل التجاري بين الأردن و كوريا، ويفتح فرصاً جديدة في مجال  تقديم خدمات مصرفية متكاملة تلبي احتياجات العملاء الذي يرتبطون بعلاقات تجارية مع مؤسسات كورية وتسهل معاملاتهم التجارية الخارجية مع كوريا . من جانبه عبّر الدكتور كيم عن شكره لبنك الإسكان معرباً عن اعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية معه لما لهذا البنك من مكانة متقدمة في الوسط المصرفي المحلّي والاقليمي والدولي خاصة أن بنك الإسكان هو أول بنك في الأردن يوقع هذه الاتفاقية  ، مؤكداً سعي بنك التصدير والاستيراد الكوري إلى إدخال الاتفاقية حيز التنفيذ في أقرب فرصة بصورة تحقق تطلعات ورغبات بنك الاسكان وعملائه.
وتجدر الإشارة في هذا المجال إلى أنّ بنك الإسكان يقدّم خدمات بنكية تجاريّة شاملة ويمتلك أكبر شبكة لتقديم الخدمات المصرفية من خلال (117) فرعاً و(200) جهاز صراف آلي ، ويبلغ رأسمال البنك (252) مليون دينار بينما تبلغ حقوق المساهمين ما يزيد على مليار دينار ، وللبنك حضور متميز على المستويات المحلّية والإقليمية والدولية ، لما له من سمعة ممتازة يسندها ملاءَة مالية عالية إلى جانب قوة في قاعدته الرأسمالية  حيث يحتل البنك ومنذ سنوات طويلة مركز الصّدارة في الأردن بعدد من مؤشرات الأداء الرئيسية.
كما أن  ما يجدر التنويه إليه هنا أن لبنك التصدير والاستيراد الكوري (KEXIM) نشاط في أكثر من 46 دولة منتشرة حول العالم منها اليابان وأمريكا وألماني والصين وبريطانيا واستراليا والهند ، من خلال تعاملات تجارية قائمة بحجم يتجاوز (5) مليار دولار ، ويسعى  هذا البنك للتوسّع في التعامل مع البنوك العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.