بلدية دبي تسلم أراضي للدفعة الأولى من «كاسب»

أخبار الإمارات
3 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلدية دبي تسلم أراضي للدفعة الأولى من «كاسب»

image (2)سلمت بلدية دبي، الدفعة الأولى من الأراضي للمستفيدين من مبادرة «كاسب»، التي أطلقتها بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، بهدف توفير سُبل العيش المستدامة لفئة ذوي الدخل المنخفض من مواطني الإمارة المسجلين لدى الهيئة، من خلال توفير فرص استثمارية لمشروعات صغيرة، ومن المتوقع أن يكتسب المستفيدون من البرنامج مهارات تسهم في رفع مستوى معيشتهم واكتفائهم ذاتياً من دون الحاجة إلى مساعدات حكومية.

وقال مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين لوتاه، خلال لقائه المستفيدين من الدفعة الأولى، إن «الهدف من هذا المشروع ضمان سُبل معيشة مستدامة للفئة من ذوي الدخل المنخفض من مواطني دبي، وتشمل الأهداف المحددة للمشروع تقليل المخاطر الاقتصادية التي يواجهها أصحاب الدخل المنخفض، وبناء قدرات الفئة المستهدفة في تأسيس مشروعات تجارية ذات جدوى، لتحسين مستوى معيشتهم، وزيادة اعتمادهم على الذات، وتوفير المزيد من مواقف السيارات، ما يسهم في حل مشكلات ومحدودية المواقف في بعض الأماكن في دبي».

وأشار إلى أن «إطلاق (كاسب) يأتي تجسيداً لأهداف الدائرة الاستراتيجية التي تؤكّد على ضمان المشاركة الفاعلة مع المجتمع في شتى المجالات، الذي يعكس حرص الدائرة على جعل رضا المجتمع إحدى الأولويات الوطنية، التي تؤدي إلى تحقيق التنمية المستدامة، عبر ترسيخ ركائز المشاركة المجتمعية، وتحقيق مستقبل مشرق وحضاري للمواطنين».

وخلال المبادرة ستتم متابعة عمل المستفيدين، وسيتم تقييم نتائج المبادرة على فترات منتظمة، عبر زيارات ميدانية وتقارير تفصيلية، بما يشجع جهات أخرى على تبني مشروعات شبيهة لخدمة أفراد المجتمع. ويأتي إطلاق هذه المبادرة استجابة لحاجة فئة ذوي الدخل المنخفض من مواطني إمارة دبي، حيث قامت البلدية بالتعاون هيئة تنمية المجتمع بتطوير المبادرة، من أجل تصميم وتطوير استراتيجية فاعلة تستهدف تحسين الوضع المالي لفئة من الأفراد ذوي الدخل المنخفض من القادرين على العمل، المسجلين ضمن قوائم منتفعي «المنافع المالية»، وتتضمن ميزات البرنامج الرئيسة: تأهيل قطع من الأراضي لتصبح مواقف سيارات في المساحات الفارغة (غير المستخدمة)، التي ستقدمها بلدية دبي بناءً على معايير تم الاتفاق عليها، وتطوير مهارات الأفراد من مواطني إمارة دبي لاستغلال ما توفره سوق دبي من فرص ودعم للمشروعات الصغيرة، وبناء قدرات مواطني إمارة دبي في تأسيس أعمال تجارية قوية ومستدامة.

وستطور هيئة تنمية المجتمع استراتيجية متابعة للوقوف على تقدم البرنامج، وسيقوم المواطنون المستفيدون بتطبيق خطة البرنامج، حسب المعايير والاشتراطات ذات الصلة، كما سيقوم المواطنون المستفيدون بتوفير التغذية الراجعة للمانحين بصورة دورية ومنتظمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.