بلدية دبي ترد على 35 شائعة في 6 أشهر

أخبار الإمارات
19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلدية دبي ترد على 35 شائعة في 6 أشهر

image (2)دحضت بلدية دبي 35 شائعة خلال الأشهر الستة الماضية، انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسببت البلبلة بين أفراد المجتمع، ومن خلال مبادرة «الخبر اليقين».

وأفاد مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والمجتمع، خالد علي بن زايد، بأن مبادرة «الخبر اليقين» حققت ما هو متوقع منها من نتائج جيدة للحد من انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة، خصوصاً المتعلقة بالأغذية والصحة والسلامة، وأسهمت هذه الخدمة الحيوية والمتكاملة في تحريك المعلومات التي تصل إلى البلدية عبر قنوات عدة، خصوصاً قناة «واتس أب» من خلال مركز الاتصال، الذي يستلم المعلومة أو الشائعة ويعلم المستفسر باستلامها، ثم يتم يحولها الى الجهة المختصة في البلدية لتتواصل مع المعنيين في البلدية أو مع جهات خارجية للتأكد من المعلومة الصحيحة في أسرع وقت، ومن ثم الرد على الشائعة عبر وسائل الإعلام المختلفة بكل مصداقية وشفافية.

وذكر أن هذه المبادرة جاءت نتيجة لأهمية هذا الموضوع، ولتحمل البلدية مسؤولياتها المجتمعية على أكمل وجه في ما يتعلق بحماية وسلامة الجمهور والمجتمع، وللحفاظ على الجانب الاقتصادي، والتجارة التي تجد في دبي المكان الآمن لها.

وذكر أن الدائرة حرصت من خلال إطلاق المبادرة على تطوير وإعداد آلية عمل لديها أطلقت عليها منهجية «الخبر اليقين»، بحيث يتلقى مركز الاتصال 800900 الاستفسارات والملاحظات ويرد على تساؤلات الجمهور ويصحح الأخبار المغلوطة أو التي تحتاج إلى توضيح، وكذلك يتم تلقي ذلك عبر وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي والحضور الشخصي للإبلاغ عن ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.