بلحيف النعيمي : البنية التحتية في الإمارات من بين الأكثر تطورا عالميا

أخبار الإمارات
4 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلحيف النعيمي : البنية التحتية في الإمارات من بين الأكثر تطورا عالميا
Satellite

أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية أن البنية التحتية في دولة الامارات تعتبر من بين الأكثر تطورا على مستوى العالم كما ان المنظومة التشغيلية تعد من المنظومات الأكثر تطورا .

وقال معاليه إن دولة الإمارات حرصت منذ نشأتها على تطوير بنية تحتية متكاملة على درجة عالية من الجودة والكفاءة ما أهلها الحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال جودة البنية التحتية بمختلف أشكالها.

وأشار إلى أن الوزارة تأخذ بالحسبان عند تنفيذها مختلف مشاريع البنية التحتية في المناطق الشمالية طبيعة المناخ في المنطقة وتأثرها بكميات كبيرة من الأمطار خلال فصل الشتاء الأمر الذي يساهم في تقليل الضرر الناتج عن ذلك وقد أثبتت الظروف المناخية الأخيرة ذلك .. لافتا إلى أن البينة التحتية والمباني الحكومية والمساكن التي نفذتها الوزارة لم تتضرر جراء مياه الأمطار .

ونوه إلى أن الوزارة تراعي في اعتمادها مواقع المساكن الحكومية مدى مناسبة ارتفاعها عن المناطق المنخفضة التي قد تتأثر من مياه الأمطار خلال فصل الشتاء الأمر الذي يساهم في التقليل من أثار مياه الأمطار ..

مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق.

وقال معالي وزير تطوير البنية التحتية أن جودة البنية التحتية في الدولة انعكست على مختلف جوانب الحياة ايجابا وحازت على ثقة وأعجاب الجهات العالمية ونتيجة لذلك فان جودة الطرق في دولة الإمارات تعتبر الأولى عالميا وفق التقارير الدولية خلال السنوات الأخيرة ” .

وأضاف ” أن مشاريع وزارة تطوير البنية التحتية تعتبر احد أهم روافد التنمية الحضارية التي يعول عليها في تحسين الظروف المعيشية للسكان وتوفير الخدمات الأساسية لساكني الدولة وتعد احد القطاعات الحيوية التي والمهمة التي تسهم في زيادة نمو الاقتصاد الوطني بشكل مباشر وتعتمد الوزارة من خلال تنفيذها لمشاريعها على الريادة والتميز وتشيد المدن وفق المقاييس والمواصفات العالمية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة التي تنشدها الدولة”.

وأكد أن وزارة تطوير البنية التحتية تعمل بأفكار ابتكارية بهدف تحقيق الأمن والسلامة لمستخدمي الطرق وبالذات في الحالات الطارئة ..

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على صيانة مشاريعها بشكل دوري ووفق خطط مدروسة الامر الذي يزيد من كفاءتها وجاهزيتها في الحالات الطارئة .. مشيرا إلى أن الوزارة تضع ضمن خطط عملها خطة الطوارئ السنوية للحفاظ على البنية التحتية للدولة وممتلكات المواطنين خلال موسم الأمطار.

وفي سياق متصل ذكر المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق بوزارة تطوير البنية التحتية أن نسبة الإنجاز في قناة القادسية المائية الجاري العمل بها حاليا بلغ 80 في المائة ويبلغ طول القناة كيلو مترين وتم استغلال أجزاء منها لتصريف مياه الأمطار التي هطلت على خورفكان مؤخرا .

ولفت المهندس الحمادي إلى أن القنوات المائية ساهمت بفاعلية في وقف تدفقات المياه من أعلى جبال إلى المناطق المحيطة الأمر الذي ساهم في الحفاظ على حياة وممتلكات المواطنين.

ونوه إلى أن وزارة البنية التحتية تبذل قصارى جهدها من أجل العمل على تنفيذ القنوات المائية في مختلف المناطق الشمالية للمساهمة في الحفاظ على البنية التحتية والمساكن فيها .. مشيرا إلى أن الوزارة تسعى من خلال عملها المستقبلي إلى تنفيذ قنوات مائية بكفاءة عالية تساهم بشكل فعال في تصريف مياه الأمطار خلال موسم الأمطار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.