بلتون توافق على زيادة رأسمالها مليار جنيه للتوسع داخل مصر وخارجها

17 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلتون توافق على زيادة رأسمالها مليار جنيه للتوسع داخل مصر وخارجها
بلتون توافق على زيادة رأسمالها مليار جنيه للتوسع داخل مصر وخارجها

قال أسامة رشاد مدير التمويل وعلاقات المستثمرين في شركة بلتون المالية القابضة التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس إن مجلس الإدارة وافق ليل الاثنين على زيادة رأس المال المصدر من نحو 338 مليون جنيه (38.1 مليون دولار) إلى 1.338 مليار جنيه.

وأضاف رشاد في اتصال هاتفي مع رويترز أن زيادة رأس المال ستكون “بالقيمة الاسمية (جنيهان للسهم) لقدامى المساهمين لتمويل توسعات الشركة سواء داخل مصر أو خارجها ودعم الأنشطة القائمة وخاصة السمسرة وإدارة الأصول.”

وبلتون المالية القابضة هي إحدى كبرى المؤسسات المالية في مصر وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات. وكان ساويرس استحوذ على بلتون مع أكت المالية في نوفمبر تشرين الثاني مقابل نحو 650 مليون جنيه.

وقال رشاد إن مجلس إدارته “وافق على الدعوة لاجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة للنظر في زيادة رأس المال المصدر بقيمة مليار جنيه ورأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى ثلاثة مليارات جنيه.”

وتوقع رشاد عقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة في يونيو حزيران بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وكان البنك التجاري الدولي وقع في فبراير شباط اتفاقا لبيع وحدته سي.آي كابيتال إلى شركة بلتون مقابل 924 مليون جنيه لكن الصفقة لم تنفذ حتى الآن بسبب عدم الانتهاء من بعض الطلبات المبدئية للهيئة العامة للرقابة المالية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.