أسهم أوروبا تصعد صباحا بقيادة تايلور ويمبي

أسواق المال
17 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أسهم أوروبا تصعد صباحا بقيادة تايلور ويمبي

أسهم أوروبا تصعد صباحا بقيادة تايلور ويمبي

ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات بعد بيانات جديدة مشجعة من الشركات وقاد مكاسب السوق سهم تايلور ويمبي بعد أن أعلنت الشركة توزيعات أرباح خاصة في حين ارتفع سهم فودافون بعد إعلانها نتائج إيجابية.

وقفزت أسهم تايلور ويمبي 3.8 بالمئة ليتصدر السهم قائمة الرابحين على مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بعد أن أعلنت الشركة المتخصصة في بناء المساكن عن توزيعات خاصة جديدة إذ وعدت المستثمرين بنحو 1.3 مليار جنيه (مليارا دولار) على ثلاث سنوات بدعم من الطلب القوي على العقارات في المملكة المتحدة.

وارتفع سهم فودافون 2.4 بالمئة بعد أن قالت ثاني أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في العالم إن نمو أرباحها سيتسارع هذا العام. وقالت الشركة إن برنامجا لتحسين شبكاتها عزز الطلب في أوروبا وساعدها على العودة إلى تحقيق نمو أساسي في الإيرادات والأرباح الأساسية.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 واحدا بالمئة بحلول الساعة 0720 بتوقيت جرينتش بعد أن أغلق دون تغير يذكر في الجلسة السابقة. وما زال المؤشر منخفضا نحو 7.5 بالمئة منذ بداية هذا العام.

وفتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.4 بالمئة في حين صعد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة وداكس الألماني 0.7 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.