برنت يهبط دون 91 دولارا بعد خفض توقعات الطلب العالمي

admin9 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
برنت يهبط دون 91 دولارا بعد خفض توقعات الطلب العالمي

91020141

 نزل سعر خام برنت عن 91 دولارا للبرميل يوم الاربعاء 8 اكتوبر ليصل الى أدنى مستوى له منذ يونيو حزيران 2012 مع انخفاض توقعات النمو الاقتصادي الذي أثار مخاوف جديدة بخصوص الطلب العالمي على الخام في وقت يشهد وفرة في المعروض.
وخفض صندوق النقد الدولي في 7 اكتوبر توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي للمرة الثالثة هذا العام محذرا من ضعف النمو في الدول الرئيسية بمنطقة اليورو واليابان والاسواق الناشئة الكبرى مثل البرازيل.
وتسببت هذه الانباء في تراجع شديد لاسواق الاسهم العالمية اذ انخفض مؤشر داو جونز الأميركي للاسهم الصناعية 6ر1 %.
وخفضت ادارة معلومات الطاقة الأميركية أمس توقعاتها للطلب العالمي على النفط لعام 2014 بواقع 24ر1 مليون برميل وقلصت توقعاتها لمتوسط أسعار برنت في العام 2015.
وقال كارستن فريتش محلل النفط والسلع الاولية لدى كومرتس بنك في فرانكفورت “هذا استمرار للاتجاه النزولي في ظل ظهور مزيد من العلامات على ضعف الطلب”.
وتراجع سعر مزيج برنت في العقود الاجلة تسليم تشرين الثاني (نوفمبر) 95 سنتا الى 16ر91 دولار للبرميل بعد أن بلغ 76ر90 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة مسجلا أدنى مستوياته منذ حزيران (يونيو) 2012.
وهبط سعر الخام الأميركي 05ر1 دولار الى 80ر87 دولار للبرميل.
وأظهر تقرير أصدره معهد البترول الأميركي أول من أمس أن مخزونات الخام الأميركية قفزت 1ر5 مليون برميل الى 360 مليونا في الاسبوع المنتهي في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر). وفاقت هذه البيانات بكثير الزيادة التي توقعها محللون في استطلاع أجرته رويترز والبالغة 5ر1 مليون برميل.
وقالت شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية أول من أمس انه تم الغاء العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي عليها وهو ما قد يفتح الباب أمام تدفق المزيد من الامدادات الإيرانية.
وساهمت وفرة المعروض من امدادات العراق وليبيا في انخفاض الأسعار من فوق 115 دولارا للبرميل في تموز (يوليو) لكن تظل احتمالات حدوث تطورات مفاجئة في كلا البلدين قائمة. – (رويترز)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.