برنت يتراجع إلى مستوى 114 دولارا في التعاملات الاسيوية

admin
طاقة و نفط
admin10 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
برنت يتراجع إلى مستوى 114 دولارا في التعاملات الاسيوية

7161285 - مجلة مال واعمالسنغافورة (رويترز) – تراجعت العقود الاجلة لخام القياس الاوروبي مزيج برنت مقتربة من مستوى 114 دولارا في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد قفزة بلغت أكثر من 2 بالمئة في الجلسة السابقة مع تغلب التوقعات لتباطؤ اقتصادي على المخاوف من عرقلة الامدادات من الشرق الاوسط مع تصاعد صراع بين تركيا وسوريا.

وتضررت الاسعار ايضا من صعود الدولار الامريكي مع إحجام المستثمرين عن شراء الاصول العالية المخاطر بفعل المخاوف من تباطؤ النمو العالمي وهو ما يجعل النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الاخرى.

وانخفضت عقود برنت الاجلة لأقرب استحقاق 39 سنتا إلي 114.11 دولار للبرميل بحلول الساعة 0535 بتوقيت جرينتش بعد ان سجلت زيادة بلغت 2.4 بالمئة يوم الثلاثاء عندما قفزت الي أعلى مستوى لها منذ 17 سبتمبر ايلول.

وهبط الخام الامريكي الخفيف 40 سنتا إلي 91.99 دولار للبرميل. وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الامريكية امام سلة من العملات الرئيسية- 0.18 بالمئة.

وقال بن لوبرون محلل السوق في اوبشنز اكسبريس في سيدني “بالتأكيد فانه يوجد بعض المبيعات لجني الارباح بعد مثل هذه الجلسة القوية.” واضاف قائلا “التوتر المتزايد بين تركيا وسوريا يدعم اسعار النفط.”

وتبادل البلدان المتجاوران القصف بشكل متكرر منذ الاسبوع الماضي بعد ان سقطت قذائف سورية على بلدة حدودية في تركيا مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.