برنامج مجاني جديد لمساعدة الشـركات على الانفصال عن نظام تشغيل «ويندوز إكس بي»

admin
الشركات الدولية
admin26 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
برنامج مجاني جديد لمساعدة الشـركات على الانفصال عن نظام تشغيل «ويندوز إكس بي»

– أزاحت شركة سي.إيه تكنولوجيز للبرمجيات النقاب عن برنامج جديد لمساعدة الشركات على الانفصال عن نظام  تشغيل ويندوز إكس بي الذي توقفت شركة مايكروسوفت عن تقديم الدعم التقني له الشهر الماضي.
وأفادت مجلة «بي.سي ورلد» الأمريكية المعنية بشؤون الكمبيوتر على موقعها  الإلكتروني أن برنامج «سي.إيه ديسكتوب ميجريشن مانيجر» يستطيع نسخ ملفات موظف الشركة وقائمة مواقعه المفضلة وإعدادات سطح المكتب وغيرها من البيانات الخاصة به وتخزينها على شبكة إلكترونية بحيث يستطيع مدير الشبكة تحميل إصدار أحدث من نظام تشغيل ويندوز على الكمبيوتر الخاص  بالمستخدم، ويستطيع البرنامج بعد ذلك إعادة تنزيل بيانات المستخدم على نفس  الكمبيوتر الأصلي أو على كمبيوتر جديد.
وتوقفت مايكروسوفت الشهر الماضي عن تقديم الدعم التقني لنظام  تشغيل  ويندوز إكس بي الذي كانت قد أطلقته العام 2001 ، مما يجعله أكثر عرضة  لهجمات الفيروسات الإلكترونية وقراصنة الانترنت، ورغم المحاولات التي تبذلها مايكروسوفت لدفع مستخدمي نظام تشغيل «ويندوز إكس بي» إلى الانتقال لاستخدام الإصدارات الأحدث من نظام ويندوز التي تقدمها الشركة، إلا ان حوالي 8% من إجمالي الشركات مازالت تستخدم نظام إكس بي بالمقارنة بنسبة 10% الشهر الماضي، حسب تقديرات شركة «كواليز» التي تعمل في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات.«د ب أ».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.